Emarat Alyoum

«الصحة ووقاية المجتمع» تطلق «عيادة الخير»

التاريخ:: 27 أغسطس 2017
المصدر: وجيه السباعي ـــ دبي

أفاد نائب مدير منطقة دبي الطبية، مدير مستشفى الأمل الدكتور عبدالعزيز الزرعوني، أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أطلقت أخيراً مبادرة تستهدف تحسين بيئة العمل ورفع إنتاجية الموظفين، أسمتها «عيادة الخير».

وتأتي المبادرة، التي أطلقتها الوزارة في إطار عام الخير، الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لترسيخ مفهوم العطاء الإنساني وروح التطوع وخدمة الوطن في دولة الإمارات، لتستهدف أفراد المجتمع كافة والمستفيات التابعة للوزارة كافة.

• المبادرة تهدف إلى تعزيز الاستقرار الوظيفي وتحسين بيئة العمل.

وأوضح الزرعوني لـ«الإمارات اليوم»، أن العيادة نفذت زيارات لموظفي مؤسسات حكومية وخاصة، وأجرت تقييماً للوضع الطبي والنفسي لموظفيها، وجرى تقديم التوصيات والاستشارات التي تمكنهم من الوصول لأعلى درجات الاستقرار النفسي.

وذكر أن مستشفى الأمل استقبل، بالتعاون مع مجموعة النابودة للمشاريع، 78 عاملاً في مقر المستشفى لتقديم خدمات استشارية نفسية وتشخيصية، ووضع خطة علاجية للمريض طوال عام كامل في مستشفى الأمل والمستشفيات التابعة للوزارة.

ولفت إلى إجراء فحوص شاملة للعمال، منها فحص الدم والكوليسترول والسكر، وتحويلهم إلى عيادات التغذية ونشر التوعية الصحية بينهم، وعمل استشارات نفسية لهذه الفئة لتفادي أية مشكلات تؤدي إلى الاكتئاب والأرق وقلة النوم، كما تم تحويل بعض المرضى إلى عيادات تخصصية كالقلب والعظام.

وأضاف «زار فريق من المستشفى مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال لتقديم الاستشارات الطبية والنفسية لنزلاء المؤسسة».