Emarat Alyoum

«الأعمال الخيرية» تستحدث إدارتَي «إسعاد المجتمع» و«تنمية المجتمعات»

التاريخ:: 24 أغسطس 2017
المصدر: عجمان - الإمارات اليوم

استحدثت هيئة الأعمال الخيرية إدارة إسعاد المجتمع وإدارة المشاريع وتنمية المجتمعات، بهيكلها التنظيمي لعام 2017، تماشياً مع توجهات الدولة للحرص على توفير السعادة والرخاء والرفاهية لشعبها والمقيمين على أرضها، وبما يخدم رؤية «عجمان 2021» الرامية إلى مجتمع سعيد يسوده التلاحم والترابط، والانطلاق نحو الإنجاز بروح إيجابية.

وأكد الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس مجلس أمناء الهيئة، أن السعادة في الإمارات باتت نهجاً وأسلوب حياة وعمل، تجسده الجهات الحكومية والخاصة، مشيراً إلى حرص الهيئة على ترسيخ السعادة وجعلها هدفا أساسياً لجميع أنشطتها داخل الدولة وخارجها، والإسهام الفاعل في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

وأوضح النعيمي أن استحداث الإدارتين يأتي في إطار الحرص على تطوير آليات عمل الهيئة لتقديم أفضل الخدمات للمستهدفين بالعمل الخيري، وتأكيداً لاهتمام الهيئة بتنفيذ المشروعات والمبادرات والبرامج النوعية، الرامية إلى تحقيق الرضا والسعادة للمستهدفين بعمل الهيئة داخل الدولة وعبر فروعها في الخارج.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للهيئة، خالد عبدالوهاب الخاجة، إن إدارة إسعاد المجتمع ستُعنى بإعداد وتنفيذ الفعاليات والأنشطة المجتمعية، والتواصل مع الجهات الحكومية والخاصة في الدولة، بما يُسهم في إنجاح الفعاليات، إضافة إلى دراسة الحالات لتقديم المساعدات المالية والعينية لمستحقيها، واستقبال التبرعات، والإشراف على المشروعات الموسمية، كالطرود الغذائية والرغيف الخيري وغيرهما.

وأشار الخاجة إلى أن إدارة المشاريع وتنمية المجتمعات تُعنى بدراسة وتحليل المشروعات المقدمة من فروع الهيئة خارج الدولة، وترتيب أولويات تنفيذها، بما يحقق تنمية وتطوير المجتمعات الخارجية، ويسهم في الإطار الخيري العالمي من إغاثات وأعمال عون ومساعدات للمتضررين من جراء الأزمات والحروب.