يعاني صعوبة في التنفس ومشكلات في الدماغ

متبرّع يسدد 68 ألف درهم كلفة علاج الرضيع «أكرم»

سدد متبرع 68 ألف درهم قيمة فاتورة علاج الرضيع «أكرم» (10 أشهر ــ سوداني)، الذي يعاني إعاقة نتيجة مشكلات في الطبقة البيضاء من الدماغ، وصعوبة في التنفس.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع وشعبة الخدمة الاجتماعية في مستشفى لطيفة، لتحويل مبلغ المساعدة إلى حساب المريض في المستشفى.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في 20 من الشهر الجاري، قصة معاناة أسرة المريض لعدم قدرتها على سداد كلفة العلاج.

وكان والد المريض روى قصة معاناته مع المرض، قائلاً: «ولد (أكرم) سليماً، لا يشكو أي مشكلات صحية، لكن عندما بلغ شهره السادس أصيب بارتفاع شديد في درجة الحرارة، ونقلته مباشرة إلى مستشفى لطيفة، حيث أجريت له فحوص أظهرت نتائجها وجود مشكلات في الطبقة البيضاء من الدماغ، ما أدى لإصابته بإعاقة، وظل بعدها ثلاثة أسابيع تحت العناية الطبية في المستشفى».

وأضاف: «حالته بدأت في التحسن، لكنها انتكست بعد ثلاثة أشهر، إذ أُصيب بالأعراض نفسها التي كان يعانيها من قبل، مضافاً إليها صعوبة في التنفس، فدخل وحدة العناية المركزة الخاصة بالأطفال، ومكث فيها شهراً، ثم تم نقله إلى قسم الأطفال، حيث خضع للعلاج، وبلغت فاتورة العلاج 68 ألف درهم، ولأن المبلغ يفوق إمكاناتي المالية المتواضعة، وضعت شيك ضمان في المستشفى لحين سداد المبلغ المترتب عليّ».

وتابع: «أنا المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 13 ألف درهم، يذهب منه شهرياً 3166 درهماً لإيجار المسكن، و1600 درهم للمستلزمات البنكية، و2200 درهم لرسوم أبنائي الدراسية، والبقية لمصروفات الحياة ومتطلباتها».

ويشير التقرير الطبي الصادر عن مستشفى لطيفة، إلى أن «(أكرم) دخل المستشفى وهو يعاني ارتفاعاً في حرارة جسده، وصعوبة في التنفس، وخضع للعلاج اللازم في المستشفى، وحالته حالياً مستقرة».

تويتر