Emarat Alyoum

مركز جديد لبيع السلع المدعَّمة للمواطنين في دبي

التاريخ:: 13 أغسطس 2017
المصدر: أبوظبي ــ وام
مركز جديد لبيع السلع المدعَّمة للمواطنين في دبي

افتتحت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مركز السلع المدعمة في دبي، بمنطقة أم الرمول، وذلك في إطار حرصها على توزيع مراكز بيع السلع المدعمة في المناطق الشمالية، وفقاً لخريطة جغرافية محددة، وتسهيلاً على المواطنين لشراء السلع، كل ضمن منطقته.

ويعد المركز الثاني في إمارة دبي، ليصبح بذلك إجمالي عدد الفروع 18 فرعاً لبيع السلع المدعمة على مستوى الدولة.

وأكد المدير العام للمؤسسة، محمد حاجي الخوري، خلال افتتاحه المركز، أن التوسع في الخريطة الجغرافية لمراكز بيع السلع المدعمة في المناطق الشمالية، يأتي تطبيقاً لمفهوم الأمن الغذائي للمواطنين الذي تنتهجه المؤسسة، والذي ينبغي أن يؤسس على ثلاثة مرتكزات، هي وفرة السلع الغذائية، ووجود السلع الغذائية في السوق بشكل دائم، وأن تكون أسعار السلع في متناول الجميع.

وأشار إلى أن المؤسسة تعتزم في المستقبل القريب زيادة منافذ البيع لتوفير السلع الغذائية المدعمة، بهدف توسيع دائرة الخدمات، وإيصالها إلى أكبر عدد من المستفيدين المواطنين في جميع مناطق الدولة.

وقال الخوري إن المبادرة تهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مدعمة، تنخفض في بعض المنتجات بنحو 25% عن السعر الأصلي للمنتج في الأسواق المحلية.

وأوضح أن المواطنين كانوا عند بداية المبادرة يستفيدون من مادة واحدة، هي الأرز، ليصبح حالياً عدد المواد التي توفرها المؤسسة أكثر من 63 مادة أساسية، وذلك من خلال الشراكات الاستراتيجية التي أقامتها المؤسسة مع الشركات والمؤسسات والمصانع الوطنية، التي تهدف بدورها إلى دعم المنتج الوطني وعجلة الاقتصاد بالدولة.

وتقوم المؤسسة ببيع المواد، وفق آلية بيع موحدة، تعتمد على تخصيص الكميات لكل أسرة حسب عدد أفرادها، وتسهيلاً على هذه الأسر فقد تم استحداث العمل بنظام خاص، يسمح للمواطن بتسلم حصته من المواد الغذائية من أي مركز بيع تابع للمؤسسة بالدولة، فليس من الضروري أن يكون من المركز نفسه التابع للإمارة المقيم بها.

يشار إلى أن مراكز بيع السلع المدعمة في جمعية الاتحاد التعاونية في دبي سجلت 63 ألفاً 741 عملية بيع خلال ستة أشهر، بمتوسط نحو 354 أسرة يومياً، تستقبلها المراكز في مختلف فروعها، حيث توفر السلع الغذائية المدعومة لهم عبر خمسة فروع منتشرة في مختلف مناطق مدينة دبي.

كما أن قائمة السلع الاستهلاكية المدعومة متوافرة في منافذ بيع تعاونية الاتحاد الخمسة، وهي فروع أم سقيم، والراشدية، والبرشاء، والحمرية، والعوير، وتستفيد منها الأسر المواطنة القاطنة في مختلف مناطق إمارة دبي، وتتضمن 63 صنفاً، من بينها معظم المواد الغذائية الأساسية التي تستهلك بشكل يومي.

ودعت المؤسسة المواطنين إلى إحضار الهوية الإماراتية الأصلية، وجواز السفر، وخلاصة القيد، وذلك للتسجيل للمرة الأولى.