وقّعت مذكرة تفاهم مع «سقيا الإمارات» و«محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية»

«ديوا» تنفّذ مبادرات إنسانية خارج الدولة

خلال توقيع مذكرة التفاهم في مجال العمل التطوعي لمساعدة الدول النامية والمحتاجة. من المصدر

وقّعت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، مذكرة تفاهم مع مؤسسة «سقيا الإمارات»، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، لتنفيذ مبادرات مشتركة ذات طابع إنساني خارج الدولة.

وتهدف المذكرة، إلى تعزيز التعاون بين الأطراف الثلاثة في مجال العمل التطوعي لمساعدة الدول النامية والمحتاجة، وتركيز العمل المشترك خلال «عام الخير»، على محاور رئيسة، منها ترسيخ المسؤولية المجتمعية في القطاعين العام والخاص.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات، سعيد محمد الطاير: «يأتي توقيع الاتفاقية ضمن جهودنا لدعم أهداف عام الخير، ومواءمة خريطة عمل الهيئة المجتمعي والتطوعي مع أهداف (عام زايد 2018)، تزامناً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لوضع إطار عمل شامل يأخذ في الاعتبار إحداث نقلة نوعية ومستدامة في شراكة القطاع الخاص مع القطاع الحكومي».

وأشار إلى «البدء الفعلي في تنفيذ بنود الاتفاقية من خلال إطلاق حملة (رسالة خير) الدولية الإنسانية، التي تهدف إلى إعانة الأسر المتعففة والفقيرة في مدينة دوشمبه عاصمة طاجيكستان، من خلال تأسيس مشروعات مستدامة تضمن لهم دخلاً ثابتاً وعيشاً كريماً، لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة».

ولفت إلى أن «البرنامج سيستمر من 10 إلى 16 أغسطس الجاري، بمشاركة 15 متطوعاً من موظفي الهيئة، بواقع 10 ساعات تطوعية يومياً لكل منهم».

من جانبه، قال عضو مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، خالد علي بن زايد الفلاسي: «تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بضرورة التنسيق والتعاون بين جميع الدوائر لتقديم أفضل الخدمات، وتحت رعاية مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، تعمل المؤسسة ضمن سياستها التوسعية في الأعمال الخيرية والإنسانية على عقد الشراكات المجتمعية مع مختلف القطاعات الحكومية».

 

تويتر