33 طالباً وطالبة من كلية طب الأسنان بجامعة عجمان ينفذون حملة إنسانية في نيبال

الطلاب المشاركون في الحملة خلال علاج طلبة المدارس. من المصدر

نفذ 33 طالباً وطالبة من كلية طب الأسنان في جامعة عجمان حملة إنسانية، استهدفت مدارس ومخيمات للاجئين في نيبال، بهدف تقديم خدمات طبية متخصصة في مجال طب الأسنان، من تشخيص وعلاج مجاني لمختلف فئات المجتمع.

وينحدر الطلبة المشاركون في المبادرة من جنسيات عربية وغير عربية، وهم من طلبة السنوات الثالثة والرابعة والخامسة، ممن لديهم حس عال بالمسؤولية المجتمعية، إذ اتخذوا من المبادرة التي أعلنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون عام 2017 عاماً للخير، شعاراً لهم.

وعن تجربته في الرحلة، قال قائد فريق الطلبة، الطالب في السنة الخامسة بالكلية، طلال سلطان، إن «التطوع في حملات خارج الدولة كان مجرد فكرة مقترحة، وبعدما تداولت الفكرة مع مجموعة من الزملاء في الكلية والأصدقاء، تحمسنا لها، وتحولت الفكرة إلى أجمل واقع عشته في حياتي». وأوضح أن إعطاءه الفرصة لمساعدة الأطفال واللاجئين للتخلص من الآلام التي تتسبب بها مشكلات الأسنان، كان له أثر كبير في رسم الابتسامة على وجوههم، وإدخال البهجة إلى قلوبهم.

أما الطالبة فاطمة ميرزا، وهي في السنة الثالثة، فأكدت أن التجربة كانت رائعة، ويمكن وصفها برحلة العمر، وقالت: «استمتعنا بكل لحظة وبكل ابتسامة رسمناها على وجوه الأطفال، وكان العمل الجماعي بيننا في تشخيص ومعالجة اللاجئين والأطفال يسوده الود، والرغبة الكبيرة في تقديم أي خدمة تسهم في إسعادهم».

وأفاد الطالب السنة الرابعة بكلية طب الأسنان، عبدالله عطية، بأن السعادة غمرت كل مريض تلقى علاجاً لأسنانه، مشيراً إلى الخبرة التي استطاعوا اكتسابها من خلال استخدام أدوات بدائية لتقديم التشخيص والعلاج للمرضى.

تويتر