تحتاج إلى عملية جراحية بـ 18 ألف درهم

المياه البيضاء تغرق عيني «زينب» في الظلام

تعاني المريضة «زينب»، البالغة 60 عاماً، ضعفاً شديداً في قدرتها على النظر، نتيجة وجود مياه بيضاء في عينيها. وهي تحتاج إلى إجراء عملية جراحية في مستشفى دبي، لسحب المياه من عينيها قبل أن يسوء بصرها أكثر، خصوصاً أنها بدأت تفقد القدرة على وصف منطقتها السكنية لسائقي سيارات الأجرة خلال عودتها إلى المنزل، نتيجة تراجع نظرها.

ويشرح تقرير طبي من المستشفى أن المريضة تحتاج إلى إجراء عمليتها الجراحية في أكتوبر المقبل، مضيفاً أن كلفة العملية تبلغ 18 ألف درهم.

وتروي ابنة «زينب» الوحيدة أن معاناة والدتها من وجود المياه البيضاء في عينيها بدأت منذ نحو خمس سنوات، إلا أنها بدأت تعاني، في الفترة الأخيرة، صعوبة في الرؤية.

وتضيف: «أدخلتها مستشفى القاسمي في الشارقة، أخيراً. وبعد معاينتها من الطبيب المختص، تبين أنها تحتاج إلى عملية جراحية، فقدمت أوراقها إلى جمعيات خيرية في الشارقة، لكنني لم أستطع متابعة موضوع مساعدتها بسبب عدم وجود بطاقة هوية أو بطاقة صحية لديها، فهي لا تملك إلا بطاقة صحية صادرة من مستشفى راشد، والمشكلة أن ظروفنا المالية لا تسمح لنا بسداد كلفة عمليتها».

وتتابع الابنة: «أدخلتها بعد ذلك إلى مستشفى دبي، وتأكد أن معاناتها الشديدة من ضعف الرؤية ناتجة عن وجود مياه بيضاء في عينيها، وقد شدد الطبيب الذي عاين حالتها، هو أيضاً، على حاجتها إلى إجراء عملية جراحية لسحب المياه البيضاء منهما وزراعة قرنية، إلا أن كلفة العملية المطلوبة تصل إلى 18 ألف درهم، وهو مبلغ كبير مقارنة بإمكاناتي المالية المتواضعة».

وقالت: «كانت والدتي تعمل في إعداد الأكلات الشعبية في القرية العالمية بدبي. وفي الفترة الأخيرة، أثناء عودتها إلى المنزل، بدأ سائقو سيارات الأجرة يعانون صعوبة الوصول إلى المنزل في الوقت المناسب بسبب عدم قدرتها على تحديد ملامح المنطقة التي تقيم فيها، وعدم رؤيتها للطريق بشكل صحيح، ما كبدها في كثير من الأحيان أجرة طريق مضاعفة قبل أن تتمكن من الوصول إلى المنزل. وحالياً أنا المعيلة الوحيدة لها، لكن مصدر دخلي الوحيد هو راتب ابني، وهو يعمل موظفاً في بنك ويتقاضى 10 آلاف درهم شهرياً، إذ أنفق من راتبه على احتياجات الأسرة، التي تتكون من سبعة أفراد، أما زوجي فقد كان موظفاً في جهة حكومية، لكن أنهيت خدماته من الوظيفة قبل فترة».

وناشدت ابنة «زينب» أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتها في سداد كلفة العملية الجراحية لوالدتها، حتى تتمكن من استعادة بصرها مجدداً.

من جانب آخر، أكد التقرير الطبي الصادر من مستشفى دبي، أن المريضة تعاني ضعفاً في كلتا عينيها، وأنها تحتاج إلى عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء منهما، لافتاً إلى تحديد 23 أكتوبر المقبل موعداً لإجرائها لها.

تويتر