القبيسي: الإمارات استجابت بشكل فوري إلى متطلبات المنظمة لاحتواء «الكوليرا» في اليمن

«الصحة العالمية» تشيد بجهود الإمارات الإنسانية والصحية

أشاد مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بجهود دولة الإمارات الإنسانية خصوصاً في المجال الصحي في مختلف بقاع العالم، بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة.

وأكد أن الإمارات لها دور كبير في دعم جهود منظمة الصحة العالمية، ولهذا كانت زيارته للدولة لبحث ومناقشة كل سبل دعم وتعزيز جهود المنظمة، وأن تكون الدولة مركزاً صحياً عالمياً ومحوراً مركزياً تنطلق منه جهود المنظمة.

• المجتمع الإماراتي سباق في عمل الخير خصوصاً في مجال العمل الطبي والإنساني والتطوعي.

جاء ذلك، خلال لقائه برئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل القبيسي في دبي، حيث استعرضت القبيسي خلال اللقاء، دور الإمارات في دعم جهود منظمة الصحة العالمية خصوصاً في موضوع الإغاثات الإنسانية لحماية الشعوب من الأمراض الصحية الخطيرة آخرها مرض الكوليرا في اليمن.

وأكدت أن الإمارات استجابت بشكل فوري إلى متطلبات منظمة الصحة العالمية لاحتواء مرض الكوليرا منذ شهر سبتمبر عام 2016، حيث قدمت محاليل مضادة لمرض الكوليرا ومخبرية لفحص حالات الاشتباه بالمرض، إضافة إلى توفير مادة الكلور لتعقيم المياه.

وأشارت القبيسي إلى أن المساعدات الصحية إلى اليمن لم تقتصر على احتواء مرض الكوليرا، فقد قدمت الدولة خلال الفترة من عام 2015 حتى عام 2017 مساعدات بقيمة 502 مليون درهم (نحو 137 مليون دولار)، لدعم الخدمات الطبية والصحية. كما أشارت إلى جهود الدولة في مكافحة شلل الأطفال في باكستان. وأكدت القبيسي خلال اللقاء، أن المجتمع الإماراتي سباق في عمل الخير خصوصاً في مجال العمل الطبي والإنساني والتطوعي في العديد من دول المنطقة والعالم، حيث قدمت الإمارات نموذجاً يحتذى به في المحافل الدولية في العطاء الإنساني، حيث وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون عام 2017 عاماً للخير.

تويتر