ضمن معسكرات تهدف إلى تنشئتهم على حب الخير

486 طفلاً يشاركون في «حصاد التطوعي»

البرامج التطوعية تنوعت بين الإنسانية والاجتماعية والتثقيفية والتأهيلية. من المصدر

أفادت مديرة إدارة التثقيف الاجتماعي في دائرة الخدمات الاجتماعية، مريم القصير، بأن معسكر «حصاد التطوعي» الصيفي، الذي انطلق تحت شعار «نتطوع لأجل الشارقة»، شارك فيه 486 طفلاً في 41 نشاطاً تطوعياً وتثقيفياً تم إنجازها عبر 11 معسكراً في الشارقة، وهدفت إلى تنشئتهم تنشئة سليمة في حب عمل الخير.

وأوضحت، القصير، أن معسكر حصاد التطوعي يعتبر فرصة لغرس قيمة التطوع لدى الأبناء، لافتة إلى أن الساعات التطوعية تحتسب بمعدل ساعتين يومياً للأطفال سواء من البنين أو البنات، وبلغ مجموع المشاركين الصغار 418 متطوعاً، فيما بلغ عدد المتطوعين القادة 68 متطوعاً، بمعدل أربع ساعات للمتطوع القائد على المعسكر، وذلك حتى يتم تشجيع المشاركة في فرص التطوع المتاحة بسبل سهلة وميسرة.

وأشارت إلى أن المعسكر يتضمن في إحدى مبادراته عقد جلسات لطلبة المدارس مع كبار السن من المستفيدين من خدمات الدائرة، وذلك لنقل الخبرات والقيم والعادات والموروث الوطني الأصيل وتحقيق عناصر الدمج والتفاعل.

ولفتت إلى أن البرامج التطوعية تنوعت بين الإنسانية والاجتماعية والتثقيفية والتأهيلية، بهدف تمكين الأطفال من تطوير مهاراتهم، وتشجيعهم على الالتزام بالعمل التطوعي.

وقالت إنه تم تنفيذ المعسكر في الفترة النهارية خلال إجازة المدارس لطلبة وطالبات المدارس ولمدة أسبوعين، من خلال مجموعة من البرامج والأعمال التطوعية التي تخدم الإمارة كتنظيف المساجد والشواطئ وغرس الأشجار وغيرها من الأنشطة، وتحتسب الساعات التطوعية بمعدل ساعتين يومياً للأطفال.

وأشارت إلى أن تنظيم مثل هذه الأنشطة والبرامج تأتي ضمن أهداف واستراتيجيات دائرة الخدمات الاجتماعية، التي تهدف إلى تحقيقها من خلال استثمار أوقات فراغ النشء باكتسابهم معارف جديدة ومهارات حياتية تبني فيهم الشخصية القيادية، وتمكين الأطفال من تحمل المسؤوليات تجاه أنفسهم وتجاه المجتمع، فضلاً عن تنشئتهم تنشئه سليمة في حب عمل الخير.

وأشادت بتعاون مختلف الدوائر والجهات الحكومية الشريكة للدائرة في مختلف مناطق الإمارة، لإنجاح فعاليات المعسكر وتسخير الإمكانات كافة لتحقيق أهدافه بما يعود بالنفع على الطلبة.

تويتر