18 ألف طالب وذووهم شاركوا في الفعاليات

«أبوظبي للتعليم» يختتم «صيفنا مميز وصيف التحدي»

عرض إنتاجات وأعمال الطلبة الفنية والإبداعية ضمن الفعاليات الختامية للبرنامج. من المصدر

اختتم مجلس أبوظبي للتعليم برنامج «صيفنا مميز وصيف التحدي 2017» الذي استمر خلال الفترة من الثاني حتى 20 يوليو الجاري، بمشاركة 18 ألفاً و35 طالباً. ويهدف البرنامج إلى استثمار أوقات الإجازة الصيفية للطلبة وأولياء الأمور بالنفع للمجتمع، وممارسة سلسلة من الأنشطة العلمية والفنية والرياضية والثقافية والتراثية، وإظهار الدور التطوعي للطالب بما يوائم رؤية الدولة في مشروعات الخير.

وضمن الفعاليات الختامية للبرنامج نظم المجلس معرض «صيفنا مميز» في المقر الرئيس لمجلس أبوظبي للتعليم، حيث تم عرض إنتاجات وأعمال الطلبة الفنية والإبداعية.

وقال المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في المجلس، محمد سالم الظاهري، إن البرنامج حظي هذا العام باستجابة وتفاعل من قبل الطلبة وذويهم في مختلف الأنشطة والفعاليات، مشيراً إلى اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واستقباله فريق البرنامج، وذلك من منطلق حرص سموه على الاطلاع على البرامج والأنشطة التي شارك فيها الطلبة ودورها في صقل مواهبهم وغرس قيمة العمل التطوعي وترسيخ الهوية الوطنية ومفاهيم العطاء وخدمة المجتمع لدى الطلبة.

وأوضح الظاهري، أن البرنامج يعد من أكثر مراكز الجذب الحيوية للنشاط الصيفي في الدولة، إذ إنه يدعم مواهب الطلبة من خلال مشاركتهم في أنشطته المتنوعة التي تركز على ستة محاور، هي: الفني، والوطني، والابتكاري، والتطوعي، والتعليمي، والمحور الترفيهي التنافسي، لافتاً إلى الإقبال الكبير على البرنامج من مختلف المراحل الدراسية والاستفادة من جميع الأنشطة المطروحة.

وتضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة والبرامج، هي: أنشطة المراكز المجتمعية، وأنشطة المسابح، والجوجيتسو، وبرنامج هويتي، وبرنامج مهنتي.

واحتضنت المراكز المجتمعية 10 آلاف و895 طالباً شاركوا في أنشطة ثقافية وفنية ورياضية بطابع المرح التعليمي في بيئة تربوية آمنة ومنظمة واجتماعية ومُحفزة للطلبة، وتخدم جميع المراحل الدراسية من الحلقة الأولى إلى الحلقة الثالثة، إضافة إلى مشاركة 5368 طالباً في أنشطة الجوجيتسو والمسابح، التي تعد من الأنشطة الترفيهية والرياضية المعززة من شخصيات الطلبة وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات والبطولات الدولية والأولمبية على مستوى الوطن العربي والعالم.

كما شارك نحو 116 طالباً في برنامج العمل الصيفي «مهنتي» بهدف إكساب الطلبة المواطنين المهارات التي تساعدهم على الانخراط في الحياة العملية، ويستمر برنامج مهنتي حتى نهاية الشهر الجاري، فيما شارك 156 طالباً في برنامج هويتي «صيف شباب الخير»، ضمن فعاليات مشتركة مع 30 جهة تقريباً تهدف إلى رفع الوعي الفكري والاجتماعي للطلبة وترسيخ قيمة المسؤولية المجتمعية والولاء والانتماء.

تويتر