في إطار مبادرات المؤسسة لـ «عام الخير»

مؤسسة «محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» تنظم حملة تبرع بالدم

مبادرة التبرع بالدم تأتي في إطار حرص المؤسسة على تنمية حس المسؤولية الاجتماعية لدى موظفيها. من المصدر

نظّمت «مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة»، بالتعاون مع مركز دبي التجاري العالمي حملة للتبرع بالدم، في مقرها بدبي، شارك فيها موظفو المؤسسة، وموظفو مركز دبي التجاري العالمي، إضافة إلى عدد كبير من الجمهور، بالتعاون مع مركز دبي للتبرع بالدم التابع لهيئة الصحة في دبي، وفي إطار التزام المؤسسة بمبادئ المسؤولية المجتمعية، وغرس وتعزيز ثقافة العمل التطوعي والإنساني.

وقد شهدت الحملة، التي جاءت انطلاقاً من حرص المؤسسة على تعزيز المشاركات المجتمعية، ودعم الجانب الإنساني، ونشر الثقافة الصحية بين الموظفين والزوار، إقبالاً ملحوظاً من رواد المؤسسة، الذين بادروا بتلبية نداء الإنسانية والتبرع بالدم، معربين عن سعادتهم بهذه المبادرة القيمة التي تسهم في سد حاجات بنوك الدم في الدولة، وتسهم في إنقاذ حياة العديد من المحتاجين من المرضى.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، جمال بن حويرب، إن «مبادرة التبرع بالدم تأتي في إطار حرص المؤسسة على تنمية حس المسؤولية الاجتماعية لدى موظفيها، وترسيخ قيم العطاء وفعل الخير كأسلوب حياة وثقافة مجتمعية، وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية بين المؤسسات والأفراد، التي تتمثل في التشجيع على الممارسات الإيجابية التي تعود بالنفع على الفرد والمجتمع».

وأضاف: «من واجب المؤسسات والجهات الحكومية، على اختلاف مجالات عملها، توجيه موظفيها وروادها إلى أهمية العمل الإنساني والتطوعي، والعمل على إرساء قواعد البذل دون مقابل، وتشجيع ثقافة التبرع بالدم، التي من شأنها تقوية أواصر العلاقات الاجتماعية والإنسانية، ومساعدة الآخرين». وأشاد بن حويرب بدور مركز دبي للتبرع بالدم، وسعيه الدائم للتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة بهدف تنظيم حملات التبرع بالدم، والإشراف عليها من قبل طواقم طبية مختصة، بهدف دعم منظومة نقل الدم في الدولة، وتوفير وحدات الدم للمرضى والمحتاجين إليها.

تويتر