Emarat Alyoum

برنامج لزراعــة الأسنان لنزلاء «عقابية الشارقة»

التاريخ:: 11 يوليو 2017
المصدر: الشارقة ــ الإمارات اليوم
برنامج لزراعــة الأسنان لنزلاء «عقابية الشارقة»

نظمت المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة الشارقة، ضمن مبادرات «عام الخير»، حملتها الثانية عشرة من مشروع الرعاية التخصصية لعلاج وزراعة الأسنان لنزلاء المؤسسة، أمس.

وقال مدير إدارة المؤسسة العقابيــة والإصلاحيــة بالشارقة، العقيد أحمد عبدالعزيز شهيل، إن نخبة من كبار الأطباء والمتطوعين، برئاسة رئيس معهد بحوث زراعة الأسنان في دبي، الدكتور سهيل حسيني، شاركت في الحملة، وضم الفريق الطبي 30 متطوعاً من استشاريين وأطباء واختصاصيين وفنيي أشعة، وممرضين من ذوي الكفاءة العالية والمتميزة داخل الدولة، استخدموا أفضل الطرق وأحدثها في العيادة الملحقة بالمؤسسة، واستفاد منها 12 نزيلاً، وتمت زراعة 64 زرعة من الأسنان.

وأضاف أن الحملة من المبادرات المتميزة، كونها تسهم في توفير الرعاية الصحية المتميزة لنزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية، ممن يعانون فقدانهم لبعض الأسنان.

ونوه بالمتطوعين، وفريق العمل المشاركين في الحملات كافة، على إخلاصهم وتفانيهم في خدمة المجتمع بشكل عام، وجهودهم الإنسانية، وتسخير خبراتهم لتخفيف الآلام، ورسم الابتسامة على وجوه المرضى بلا مقابل مادي.

وأكد أن هذا البرنامج يأتي إيماناً من شرطــة الشارقة بتوفير الرعاية الصحية الملائمــة للنزلاء بالمؤسسة، ومنحهم كل حقوقهـم، التى تنسجم والقوانين والأعراف والمواثيق الدوليــة، المتعلقــة بحقوق الإنسان واحترام آدميته، بعيداً عن الجنس والعرق واللون.

من جهته، قال رئيس معهد بحوث زراعة الأسنان في دبي، الدكتور سهيل حسيني، إن «الطب مهنة إنسانية، وتوجب علينا كأطباء أن نقدم جزءاً من وقتنا لخدمة الفئات المحتاجة في مجتمعنا، انطلاقاً من مفهوم التلاحم والتكافل الاجتماعي، وتأتي المشاركة، التي تقوم بهذا الواجب المهني الإنساني، للإسهام كأطباء بكل ما هو جديد في مجال زراعة الأسنان».