«أبوظبي للإسكان» يعفي 21 مواطناً من قروض بـ 16 مليون درهم

مجلس إدارة «أبوظبي للإسكان» اطّلع على دراسة العرض والطلب على إسكان المواطنين. من المصدر

قرّر مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، برئاسة سعيد عيد الغفلي، إعفاء 21 مواطناً من سداد القرض بسبب الوفاة، بقيمة بلغت 16 مليون درهم وفقاً لمعايير الإعفاء في الهيئة، وتم خلال اجتماع المجلس الثاني للعام الجاري، أعتماد البيانات المالية للهيئة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، واعتماد تعيين مدقق الحسابات الخارجي للتدقيق على البيانات المالية للهيئة للسنة الحالية 2017.

المجلس اطّلع على المشروعات الرأسمالية المقترحة للمنافع السكنية 2017 - 2021.

واطّلع المجلس على دراسة العرض والطلب على إسكان المواطنين (المساكن والأراضي) من مركز الإحصاء في أبوظبي، والمجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، لتشمل قائمة مشروعات إسكان المواطنين قيد التخطيط والتنفيذ للفترة (2016 – 2020)، وقائمة مشروعات إسكان المواطنين قيد التخطيط إلى 2030.

واطّلع المجلس على المشروعات الرأسمالية المقترحة الجديدة للمنافع السكنية 2017-2021 في أبوظبي ومدينة العين.

وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة، جبر محمد غانم السويدي، وفلاح محمد فلاح الأحبابي، ومصبح مبارك المرر، والدكتور مطر محمد سيف النعيمي، ومحمد حاجي عبدالله الخوري، ومحمد سعيد بخيت النيادي، والمدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان سيف بدر القبيسي.

كما حضر الاجتماع المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، بشير خلفان المحيربي، والمدير التنفيذي لقطاع التخطيط والمشاريع، علي خليفة القمزي، والمدير التنفيذي لقطاع القروض والمنافع بالهيئة، أحمد بدر القبيسي.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة أبوظبي للإسكان تأسست لتحقيق مجموعة من الأهداف والمهام الاستراتيجية، التي تشمل تنفيذ برامج إسكان المواطنين، وتحديد متطلبات تنفيذ هذه البرامج، وإعداد التجهيزات اللوجستية لمتطلبات البنية التحتية، وتطوير برامج الإسكان والنظم واللوائح الخاصة بكل برنامج، وتسلّم الطلبات الخاصة بمختلف أنواع برامج الإسكان وقروض الإسكان من المواطنين ودراستها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

تويتر