«رمضان أمان» توزيع 420 وجبة إفطار في العين

«رمضان أمان» توزع وجبات غذائية على السائقين. من المصدر

أطلقت جمعية الإحسان الخيرية حملة «رمضان أمان» تحت شعار «معاً لرمضان بلا حوادث»، ووزعت الجمعية 420 وجبة إفطار على عدد من السائقين عند إشارات المقام، بالإضافة إلى أربعة مواقع أخرى في العين، بحضور ورعاية الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي بن راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية، المستشار البيئي لحكومة عجمان، ومشاركة عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً، سالم محمد بن ركاض العامري، وسفير الأمم المتحدة للتعليم في منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الدكتور أحمد المسقطي، بالإضافة إلى الخدمة المجتمعية في شرطة المرور، ومواصلات الإمارات، والفوعة للتمور، والهلال الأحمر الإماراتي، وفريق ساند، وعدد من أصحاب الهمم والفرق التطوعية.

وقال النعيمي إن حملة «رمضان أمان» تهدف إلى الحد من السرعة الزائدة على الشوارع المزدحمة والتقاطعات المرورية في الفترة التي تسبق أذان المغرب، وذلك من خلال توزيع وجبات غذائية خفيفة على السائقين المتأخرين عن موعد الإفطار.

وأضاف أن هذه الحملة مستمرة للعام السادس على التوالي وبدأت في ثلاث مناطق على مستوى الدولة، واليوم تشمل كل المناطق، بالإضافة إلى كل من السعودية والبحرين والكويت والبوسنة، ويشارك في الحملة نحو 13 ألف متطوع مسجلين لدى الحملة.

من جهته، أكد العامري، أن هذه الحملة تمثل مبادرة طيبة تهدف للحد من السرعة الزائدة ونشر الوعي بين السائقين من خلال النصائح التي يقدمها المتطوعون لهم، بالإضافة لتوزيع البروشورات التوعوية والتثقيفية عن السلامة المرورية. وأضاف أن مشاركة الفرق التطوعية في هذه الحملة تؤكد على المسؤولية المجتمعية لدى الجميع للحفاظ على مجتمع آمن ومستقر.

تويتر