دفع 8400 درهم كلفة عملية الولادة والعلاج

متبرّع يسدد فاتورة الطفل «حامد»

والد حامد استخرج له شهادة ميلاد. من المصدر

سدّد متبرع 8400 درهم بقية كلفة عملية ولادة وعلاج الطفل «حامد»، الذي عجز والده عن سدادها في مستشفى القاسمي بالشارقة. ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع وإدارة المستشفى لتحويل مبلغ المساعدة إلى حساب المريض.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في السادس من يونيو الجاري قصة (أم حامد) التي عانت ظروفاً صحية صعبة في بداية الشهر التاسع من الحمل، فأسرع زوجها بنقلها إلى مستشفى القاسمي في الشارقة، وتبين وجود مشكلة في المشيمة أدت إلى توقف وصول الدم إلى الجنين، واضطر الأطباء إلى إجراء عملية ولادة قيصرية، حرصاً على حياة الأم والجنين، وبلغت كلفة العملية 10 آلاف و400 درهم، ولم يتمكن الزوج من تدبير سوى 2000 درهم منها، وتبقى عليه مبلغ 8400 درهم، ولم يستطع استخراج شهادة ميلاد لطفله، بسبب عجزه عن سداد بقية فاتورة المستشفى.

شهادة ميلاد

أعرب «أبوحامد» سعادته الغامرة لوقفة المتبرع الكريمة معه في المشكلة التي كان يعانيها، مؤكداً أنه بات الآن يستطيع استخراج شهادة ميلاد لطفله حتى يستطيع إعطائه التطعيمات اللازمة في مواعيدها، كما أنه يمكنه عمل جواز سفر لحامد حتى يستطيع السفر بحرية.

وأفاد تقرير طبي صادر عن مستشفى القاسمي في الشارقة، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «(أم حامد) دخلت تعاني مشكلات صحية في الشهر التاسع من الحمل، واضطر الأطباء إلى إجراء عملية ولادة قيصرية فور وصولها لإنقاذ حياة الجنين، بسبب تعرض الأم لارتفاع شديد في ضغط الدم، وإصابة الجنين بانخفاض في المؤشرات الحيوية، وتعرضه لتوقف في تدفق الدم، ونقص في وصول الأوكسجين وبطء في دقات القلب».

وسبق أن روي (أبوحامد) لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناته قائلاً، إنه عندما علم بحمل زوجته بدأ يقتطع جزءاً من راتبه من أجل تدبير مصاريف الولادة، خصوصاً أن زوجته واجهت صعوبات صحية في الحمل السابق، ما أدى إلى وفاة الجنين بعد ولادته مباشرةً، وتعرضت زوجته لظروف صحية حرجة.

وتابع: «بذلت قصارى جهدي لتوفير سبل الراحة لزوجتي وتفرغت لخدمتها، وبدأت في إجراء الفحوص والمراجعات الشهرية المستمرة منذ بداية الحمل حتى الأسبوع الأول من الشهر الثامن في عيادات خاصة، وكشفت الأشعة والفحوص عدم وصول الدم إلى الجنين، وقرر الأطباء تحويلها إلى مستشفى القاسمي لإجراء عملية ولادة فوراً، لإنقاذ حياة الأم والجنين».

وأضاف (أبوحامد): «أسرعت لنقل زوجتي إلى قسم الطوارئ في مستشفى القاسمي، وبعد إجراء الفحوص الطبية أخبرني الطبيب بضرورة إجراء عملية ولادة قيصرية، وتمت عملية الولادة وخرج (حامد)، وتم وضعه تحت الملاحظة».

وأشار إلى أن الأطباء قرروا بعد ثلاثة أيام من الولادة التصريح بخروج الطفل من المستشفى، وعندما طلب شهادة ميلاد للطفل أخبرته إدارة المستشفى بأنه لابد من دفع تكاليف عملية الولادة، من أجل الحصول على شهادة الميلاد، لكن المبلغ الذي استطاع ادخاره طوال أشهر الحمل وهو 2000 درهم، دفعه لإدارة المستشفى، وتبقى عليه سداد 8400 درهم.

تويتر