«زايد الخير» تدشن أول عيادة متحركة في الصومال

قوافل «زايد الخير» تقدم علاجاً للأطفال والمسنين. من المصدر

دشنت «قوافل زايد الخير» أول عيادة متنقلة في الصومال لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية لمختلف المناطق المنكوبة، في بادرة غير مسبوقة، تسهم في إيجاد حلول واقعية وميدانية لعلاج الحالات المعوزة من الأطفال والمسنين، والحد من انتشار الأمراض المعدية، تحت إشراف الفريق الإماراتي الصومالي التطوعي، وبالتنسيق مع وزارة الصحة الصومالية، وبمبادرة إنسانية مشتركة من «زايد العطاء»، وجمعية دار البر، ومؤسسة بيت الشارقة الخيرية، ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية، في نموذج مميز للعمل الإنساني المشترك.

وتأتي الحملة انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بأن يكون عام 2017 عاماً للخير، وتزامناً مع حملة «لأجلك يا صومال»، وتعزيزاً لدور الإمارات ورسالتها الإنسانية والحضارية في التخفيف من معاناة الشعب الصومالي.

وأكد الرئيس التنفيذي لمبادرة «زايد العطاء» رئيس برنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي، الدكتور عادل الشامري، أن العيادة التخصصية المتنقلة مجهزة بوحدة للطوارئ، ووحدة مختبر، وصيدلية، إضافة إلى وحدة لتوليد الطاقة، وإمدادات طبية ذات أجل محدد.

وأشار إلى أن العيادة المتنقلة تسهم في إيجاد حلول عملية للعديد من المشكلات الصحية، من خلال الوصول إلى المرضى في مختلف القرى، وتمكينهم من الخدمات المجانية للكشف المبكر عن الأمراض، وتقديم العلاج للحالات المرضية التي تصيب الأطفال والمسنين.

وقال إن العيادة المتحركة ستعمل على بناء القدرات للكوادر الصومالية في مجال الطب المجتمعي والميداني، ما يوهلها مستقبلاً لإدارة العيادات المتنقلة والمستشفى الميداني، الذي يتماشى مع الخطة الاستراتيجية الموضوعة من فريق العمل الإماراتي والصومالي المشرف على البرامج الطبية المشتركة على الساحة الصومالية.

 

تويتر