«دبي الخيرية» توزّع 1500 سلة غذائية في السنغال

وزّعت جمعية دبي الخيرية 1500 سلة غذائية رمضانية على المعوزين وذوي الإعاقة من المسلمين في السنغال، ضمن مشروع «إفطار الصائم»، وذلك بإشراف سفارة الدولة في السنغال.

ونوه أمين سر جمعية دبي الخيرية، أحمد مسمار، بجهود وتعاون سفير الدولة لدى جمهورية السنغال محمد سالم الراشدي، الذي أشرف على عملية التوزيع.

وأوضح أن المساعدات استفادت منها المناطق الفقيرة وبعض بلديات العاصمة داكار وضواحيها والمساجد ودور الأيتام، لافتاً إلى أن المستفيدين عبروا عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات قيادة وشعباً، متمنين لها المزيد من التقدم والازدهار.

وذكر مسمار، أن السنغال واحدة من 28 دولة تنفذ فيها جمعية دبي الخيرية مشروع إفطار الصائم خارج الدولة بكلفة إجمالية بلغت 15 مليون درهم تمثل نحو 25% من إجمالي تكلفة المشروعات الرمضانية التي تنفذها الجمعية خلال الشهر الكريم، ويستفيد منها عشرات الآلاف من الأشخاص في هذه الدول إضافة الى المستفيدين داخل الدولة.

وأكد أن تنفيذ هذا المشروع في تلك الدول يخدم شرائح مجتمعية كثيرة، ويعد امتداداً لجهود المؤسسات الإنسانية الإماراتية خارج الحدود، لافتاً إلى أن الجمعية تنفذ المشروع في بيلاروسيا للمرة الأولى، وذلك ضمن مجموعة من الدول التي تتعاون الجمعية مع سفاراتها وقنصلياتها.

تويتر