10 آلاف طالب من «التقنية العليا» ينجزون ربع مليون ساعة تطوعية

خلال حفل تكريم الطلبة الأوائل في «كليات التقنية للتطوع أسبق». من المصدر

أفادت كليات التقنية العليا بأن طلبتها أنجزوا أكثر من ربع مليون ساعة تطوعية خلال العام الأكاديمي (2016/‏‏2017)، في إطار برنامج «كليات التقنية للتطوع أسبق»، الذي أطلقته في ربيع عام 2016، والذي أعلنت من خلاله اعتماد العمل التطوعي كمتطلب تخرج لديها، إذ يلزم كل طالب وطالبة منتسبين للكليات بتحقيق 100 ساعة تطوع عند التخرج، وتعد كليات التقنية أول مؤسسة للتعليم العالي بالدولة تبادر بذلك.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الطلبة الأوائل في «كليات التقنية للتطوع أسبق»، بالتزامن مع احتفاء الدولة بذكرى «يوم زايد للعمل الإنساني».

وأكد رئيس مجمع كليات التقنية العليا محمد عمران الشامسي، أن «نجاح برنامج العمل التطوعي في كليات التقنية يعكس توجهات مجلس أمناء الكليات نحو ترسيخ نهج قيادتنا الإنساني والخيري، خصوصاً ونحن في عام الخير وفي شهر الخير، ويؤكد أسبقية كليات التقنية في طرح العمل التطوعي كنشاط ممنهج ومتطلب تخرج».

ولفت إلى أن هذا الحدث يصادف ذكرى رحيل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ونستلهم من سيرته في العمل الإنساني المواقف النبيلة والعمل الدؤوب. وكشف الشامسي أن نحو 10 آلاف طالب وطالبة من كليات التقنية العليا خلال عام تقريباً أنجزوا 285 ألفاً و801 ساعة تطوع، مؤكداً أن هذا الإنجاز ليس إلا البداية.

وأضاف أن العمل التطوعي مستمر بمشاركة أكثر من 24 ألف طالب وطالبة سيتركون بصمات خير في ربوع الوطن وخارج حدوده.

وأكد مدير مجمع الكليات الدكتور عبداللطيف الشامسي، أن اعتماد العمل التطوعي كمتطلب تخرج، بحيث ينجز الطالب كل عام 25 ساعة ليكون عند التخرج قد أنجز 100 ساعة تطوعية؛ سيكون له مردوده على إعداد شباب الغد وتعزيز المواطنة الصالحة.

تويتر