ضمن مبادرة أطلقتها «الإمارات اليوم» بالتعاون مع «صحة دبي»

«صندوق السرطان» تعالج 70 مريضاً خلال عام

صورة

أفادت هيئة الصحة في دبي بأنها انتهت من إعداد قوائم لمرضى السرطان المستفيدين من مبادرة «صندوق مرضى السرطان»، التي أطلقتها صحيفة «الإمارات اليوم» بالتعاون مع الهيئة، إذ بلغ عددهم 70 مريضاً، وتم وضع خطة علاجية لهم لمدة عام، وفق رئيس مكتب الخدمات الإنسانية والمجتمع في الهيئة سالم محمد بن لاحج.

علاج 100 مريض

نجحت صحيفة «الإمارات اليوم» من خلال «الخط الساخن» في تقديم العلاج لنحو 100 مريض بالسرطان، من خلال جمع أكثر من أربعة ملايين درهم.

وكانت المبادرة التي أطلقتها «الإمارات اليوم» لعلاج مرضى السرطان قد نجحت في مرحلتها الأولى في توفير علاج لأكثر من 50 مريضاً بالسرطان من الأطفال والكبار، ممن كان يتعذر البدء في علاجهم، ومنحت أملاً وحياة جديدة لهؤلاء المرضى، وتمكنت الحملة من جمع ثلاثة ملايين درهم.

وذكر بن لاحج لـ«الإمارات اليوم» أن الهيئة انتهت أخيراً من إعداد قائمة تشمل مرضى السرطان من مختلف أنواعه، ووضعت خطة علاجية لهم خلال عام كامل، مؤكداً أنه تم دراسة حالات جميع المشمولين بالعلاج بشكل مفصل، والتأكد من أنهم من الأكثر حاجة إليه، كونهم جميعاً من المرضى المعسرين.

ووفقاً لإحصاءات هيئة الصحة بدبي فإن أكثر من 200 مريض بالسرطان يحتاجون إلى دعم للبدء في علاجهم فوراً، ويتعذر ذلك لعدم تغطيتهم بالتأمين الصحي، وعدم وجود ميزانية كافية من أموال التبرعات تمكن من البدء في علاجهم، فيما يبلغ متوسط كلفة المريض الواحد المصاب بالسرطان نحو 100 ألف درهم، وقد تصل إلى 250 ألف درهم، تختلف حسب حاجة الحالة للعلاج والتدخل الجراحي.

وأكد بن لاحج أن عدداً من بين الحالات المشمولة بالعلاج من المحتمل شفاؤهم، لذا حرصت الهيئة على إدراجهم، لحاجتهم إلى جلسات علاج محددة، فضلاً عن حالات أخرى في أشد الحاجة لتلقي العلاج، مشيراً إلى وجود حالات من بينهم تتطلب تدخلاً جراحياً.

ودعت اللجنة المنظمة للمبادرة الأفراد والمؤسسات للإسهام في هذا الصندوق الخيري، الذي يساعد المرضى على تلقي العلاج اللازم لمواجهة المرض الخبيث، لافتة إلى توقف علاج بعض المرضى لعدم قدرتهم على توفير نفقاته بسبب ارتفاع كلفته.

وتهدف المبادرة إلى مساعدة مرضى السرطان الذين يعجزون عن سداد كلفة العلاج، ويحتاجون إلى علاج كيماوي وأدوية وعمليات جراحية.

تويتر