الحملة المجانية لفحص سرطان الثدي تصل أم القيوين

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أن الحملة المجانية للفحص المبكر عن سرطان الثدي، فحصت 453 امرأة من جنسيات مختلفة، حتى الآن، منذ انطلاقها، لافتة إلى أن الحملة مستمرة حتى 15 من يونيو الجاري، في إطار مبادرات عام الخير، لرفع مستوى الوعي بالكشف المبكر، مشيرة إلى أنها ستقدم خدمتها في أم القيوين، اليوم وغداً، بمركز الخزان الصحي.

وأفادت رئيسة فريق حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي لعام الخير، الدكتورة عائشة عبدالله، بأن الحملة أنجزت بنجاح فحص 241 امرأة في دبي، بينما فحصت في محطتي إمارة الشارقة 157 امرأة، وفي عجمان تم إجراء الفحوص في مركز المدينة الصحي لـ55 امرأة.

وأشارت إلى أن الحملة ستكون في أم القيوين، اليوم وغداً، بمركز الخزان الصحي، ثم تنتقل إلى إمارة رأس الخيمة يومي 11 و12 يونيو في «راك مول»، وستكون محطتها الأخيرة في إمارة الفجيرة يومي 14 و15 يونيو في «سيتي سنتر».

وأضافت أن الوزارة خصصت عيادة متنقلة مزودة بجهاز الفحص الماموغرام، وكادر طبي وفني متخصص، وستتمكن النساء من الحصول على نتيجة الفحص في أقرب فرصة، بعد أن يتولى فريق طبي وفني متخصص قراءة وتشخيص أشعة الماموغرام، ويتم أثناء الحملة توزيع الكتيبات والنشرات والمطويات التثقيفية، وتقديم الاستشارات العلاجية للنساء من جميع الجنسيات بكفاءة، وفق أعلى المعايير العالمية.

 

تويتر