«كهرباء دبي» تسهل شؤون ذوي المتوفين من مواطني دبي

سعيد محمد الطاير : «تماشياً مع عام الخير تأتي المبادرة بهدف توحيد جهود الجهات الحكومية لدعم ذوي المتوفين».

قدمت هيئة كهرباء ومياه دبي مقترحاً للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، حول مبادرة «شؤون ذوي المتوفين»، التي تهدف إلى تسهيل وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات في حالات الوفاة، بعد إجراء دراسة معيارية على مستوى الدولة، وذلك من باب التخفيف والتسهيل على ذوي المتوفين، وتحقيقاً لمبدأ التراحم والتكافل، والمصلحة العامة، وذلك تجسيداً لقيم التكاتف والترابط والتعاضد التي طالما اتسم بها مجتمع دبي والإمارات، وانطلاقاً من دورها كمؤسسة حكومية مسؤولة اجتماعياً، وبناءً على مقترحات وردت من المواطنين.

وشكلت الهيئة لجنة مشتركة ضمت الدوائر المعنية في دبي، للتعرف إلى الإجراءات المطلوبة في حالات الوفاة، مثل استخراج شهادة الوفاة، وتقرير الطب الشرعي، واستصدار تصريح دفن، ووضع لوحات إرشادية لخيمة العزاء، إضافة إلى إمداد خيم العزاء بالكهرباء والمياه.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير: «تماشياً مع إعلان 2017 عام الخير في الإمارات، تأتي هذه المبادرة المجتمعية بهدف توحيد جهود الجهات الحكومية لدعم ذوي المتوفين من مواطني الدولة، وتقديم جميع التسهيلات المطلوبة لإنجاز إجراءاتهم».

وأوصى بتشكيل لجنة مشتركة بين المجلس التنفيذي لحكومة دبي والهيئة وهيئة تنمية المجتمع ومركز نموذج دبي لتحديد آلية عمل المبادرة، ورفع التوصيات إلى المجلس التنفيذي للنظر فيها واعتمادها. وأبدت الجهات الحكومية في دبي ترحيبها بالمبادرة، واستعدادها لتقديم الدعم اللازم لإنجاحها، فيما لاقت استحسان وترحيب المجلس التنفيذي لحكومة دبي.

وأشاد الأمين العام للمجلس التنفيذي لحكومة دبي، عبدالله عبدالرحمن الشيباني، بأهمية المبادرة، ودورها في تسهيل الإجراءات وتذليل العقبات، وتخفيف الأعباء عن الأهالي من ذوي المتوفين في إمارة دبي.

وقال: «المبادرة انعكاس جديد لثقافة الخير، ففقدان أحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة يجعل ذوي المتوفى بحالة من الوحدة والألم على مصابهم، ومثل هذه المبادرات تخفف عنهم الأعباء».

تويتر