بينهم أطفال يتلقون العلاج في مستشفى دبي

حملة «الإمارات اليوم» توفر علاجاً لـ 50 مريضاً بالسرطان

صورة

نجحت حملة «الإمارات اليوم» لعلاج مرضى السرطان، بمرحلتها الأولى، في توفير علاج لأكثر من 50 مريضاً بالسرطان من الأطفال والكبار، ممن كان يتعذر البدء في علاجهم.

وأكد مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية في مستشفى دبي، الدكتور خلدون وليد نبهان، أن «الحملة أعطت أملاً وحياة جديدة لهؤلاء المرضى».

وتمكنت الحملة من تحقيق المستهدف منها في مرحلتها الأولى بجمع ثلاثة ملايين درهم، لعلاج أكثر من 50 مريضاً، حيث يبلغ الحد الأدنى لعلاج المريض الواحد نحو 50 ألف درهم.

وأوضح نبهان لـ«الإمارات اليوم»: «إن كثيراً من مصابي السرطان يحتاجون إلى دعم للبدء في علاجهم، ويتعذر ذلك لعدم تغطيتهم بالتأمين الصحي، وعدم وجود ميزانية كافية من أموال التبرعات تمكن من البدء في علاجهم».

وكانت «الإمارات اليوم» أطلقت، الأسبوع الماضي، مبادراتها في «عام الخير» التي تستهدف توفير كلفة العلاج لمصابي الأمراض السرطانية من الأطفال والكبار، ممن يتلقون العلاج في مستشفى دبي، التابع لهيئة الصحة في الإمارة.

وقال الدكتور خلدون: «حسب إحصاءات مستشفى دبي، تم تسجيل نحو 650 حالة جديدة مصابة بالسرطان في المستشفى، تشمل كل أنواع السرطان، فيما تقدم خدماتها العلاجية لأكثر من 800 مريض بالسرطان شهرياً، بما في ذلك العيادات الخارجية، ووحدة الحالة اليومية».

كثير من مصابي السرطان غير مؤمّن عليهم صحياً ويحتاجون إلى العلاج.

وفي ما يتعلق بسرطان الأطفال، فإن المستشفى يستقبل بين خمس وست حالات جديدة شهرياً، وتم تسجيل نحو 50 طفلاً مريضاً جديداً خلال ال

عام الماضي، وتصدّر سرطان الدم قائمة الأمراض السرطانية للأطفال، وجاءت الأسباب الوراثية على رأس أسباب الإصابة.

وذكر الدكتور خلدون أن «متوسط كلفة المريض الواحد المصاب بالسرطان تبلغ نحو 100 ألف درهم، وقد تصل إلى 250 ألف درهم، تختلف حسب حاجة الحالة إلى العلاج والتدخل الجراحي».

وأوضح أن «نسبة الشفاء من الأمراض السرطانية تصل إلى نحو 90% في حال اكتشاف المرض في مرحلته الثانية، فيما تتراجع لتراوح بين 60 و70% في المرحلة الثالثة».

ودعت اللجنة المنظمة للمبادرة، الأفراد والمؤسسات إلى الإسهام في الصندوق الخيري للمبادرة، وتقديم التبرعات لمكتب الخدمات الإنسانية بهيئة الصحة في دبي، لمساعدة المرضى على تلقي العلاج اللازم لمواجهة المرض الخبيث.

يشار إلى أن «الإمارات اليوم» نجحت، من خلال «الخط الساخن»، في تقديم العلاج لنحو 100 مريض بالسرطان، بجمع أكثر من أربعة ملايين درهم.

تويتر