«الشؤون الإسلامية» تطلق حملة وقف الخير

أطلقت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف حملة «وقف الخير» ابتداء من أول الشهر الفضيل، استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ليكون هذا العام «عام خير». وقال رئيس الهيئة الدكتور محمد مطر الكعبي: «الوقف من أفضل أنواع الخير، لأن له صفة الاستدامة وما دام الوقف قائماً ينتفع منه الناس، فإن الثواب متواصل في حياة الواقف وبعد وفاته، ولذلك وصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنه صدقة جارية».

وأضاف أن الوقف في العصر الحديث يشمل كل أنواع التبرعات من عقارات وأسهم ومحال وشركات وسيارات والأموال المنقولة أم الثابتة، وكلها تتحول لدى الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف إلى أصول وقفية ثابتة تستثمر وتُنمى لينتفع من ريعها تلك الفئات التي يستهدفها الوقف الإسلامي.

وقال الكعبي: «لذلك أطلقت الهيئة حملة وقف الخير، التي تهدف إلى ترسيخ سنة الوقف ودعم مسيرة الخير لتنمية المجتمع في المجالات المذكورة كالتعليم والصحة وما سبق توضيحه، وقد اتخذت الحملة هذا العام شعار وقف ذي الدوائر الثلاث الذهبية المتضافرة، تعبيراً عن استمرار الخير المتصل الثواب في الدنيا والآخرة، وسوف تقام العديد من الفعاليات خلال هذا الشهر لتوضيح أهداف هذه الحملة للجمهور».

تويتر