ساعدت أحدهم للالتقاء مع والدته وإكمال تعليم أبناء آخرين

«الموارد البشرية والتوطين» تحقق أمنيات 3 عمال ضمن مبادرة «أسعِد عامل»

أحد العمال خلال تسلمه دعم «الوزارة» ضمن مبادرة «أسعد عامل». من المصدر

حققت وزارة الموارد البشرية والتوطين أمنيات ثلاثة عمال، من خلال مساعدة أحدهم لدعوة والدته لزيارة الدولة والالتقاء معها، والعاملين الآخرين لإكمال تعليم أبنائهما، ضمن مبادرة «أسعِد عامل»، التي تنفذها الوزارة للعام الثاني على التوالي.

وقالت نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي، صفا العور، إن مبادرة «أسعِد عامل» تستهدف، في إطارها العام، تقدير جهود العمال ودورهم في عملية التنمية، وبالتالي السعي نحو إسعادهم كونهم جزءاً لا يتجزأ من مجتمع دولة الإمارات، التي تستضيف على أرضها ثقافات العالم، في ظل قيادتنا التي عززت قيم التراحم والتسامح وقبول الآخر.

وأشارت إلى أن المبادرة تسهم في نشر ثقافة تحفيز وتشجيع العاملين بمنشآت القطاع الخاص، وبالتالي زيادة إنتاجيتهم في العمل، وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على استقرار علاقة وبيئة العمل.

وقالت إن الوزارة حرصت على تنفيذ المبادرة لهذا العام، بما ينسجم مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أن يكون عام 2017 عاماً للخير في دولة الإمارات.

وأوضحت أنه تم التواصل مع عدد من المنشآت، لكي ترشح من ترغب من عمالها لتحقيق أمنياتهم، ضمن مبادرة «أسعِد عامل»، وفق معايير محددة، وتم لاحقاً إدراج أسماء وأمنيات هؤلاء العمال في حسابات الوزارة، في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حصل ثلاثة منهم على أعلى نسب تصويت، وتم بموجب ذلك التواصل معهم، ومساعدتهم في تحقيق ما يحلمون به.

من جانبهم، أعرب العمال الثلاثة عن سعادتهم بهذه المبادرة، التي قدمت لهم الدعم، لتحقيق ما يتطلعون إليه.

وقال أشرف حسن إن الوزارة مكنته من دعوة والدته الموجودة في مصر لزيارة دولة الإمارات، لاسيما أنه لم يلتق معها منذ فترة، وهو الأمر الذي أدخل البهجة والسرور في نفوس كل أفراد أسرته.

وأشار عبدالرزاق مندل إلى أنه حضر إلى الإمارات قادماً من الهند، بهدف العمل للارتقاء بالحياة المعيشية لأسرته في بلده، ومن بين ذلك ضمان تعليم أبنائه، وهو الأمر الذي تحقق له بموجب الدعم الذي قدمته له الوزارة.

بدوره، قال سيد عباس إن مبادرة الوزارة مكنته من تحقيق أمنيته، بأن يكمل ابنه تعليمه الجامعي في بلده باكستان.

وكانت الوزارة أتاحت، العام الماضي، الفرصة لأحد العمال لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك بين أفراد أسرته في بلده الهند، بعد أن قدمت له تذكرة سفر مجانية ضمن مبادرة «أسعِد عامل».

تويتر