بهدف إشراكهم في الحياة العامـة ودعماً لمبادرة «عام الخير»

«الهـلال» تكـرّم الأيتام المتفوقيـن

إدارات الأيتام في فروع الهلال الأحمر بالدولة احتفلت بيوم اليتيم في العالم العربي. من المصدر

كرّمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عبر فروع الهيئة في الإمارات، الأيتام المتفوقين الذين تكفلهم، ضمن مبادرة عام الخير التي أطلقها صاحب السمو رئيس الدولة، وبمناسبة احتفال الهلال الأحمر بيوم اليتيم العربي.

وأكد نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالهلال الأحمر، راشد مبارك المنصوري، أن الهيئة تفخر بأنها تعمل في مجال كفالة الأيتام منذ عام 1986 بصورة توافق الشرع وتحفظ للأيتام حقهم المادي والأدبي، وبأسلوب عمل علمي مرن، خاص بحفظ ملفات الأيتام، مضيفاً أن الهيئة وضعت ضمن مبادرات عام الخير التي تنفذها خلال عام 2017 مبادرة «فرحة يتيم» التي توجهها لفئة الأيتام من أجل توفير احتياجاتهم، ودعم برامجهم التعليمية والتثقيفية والترفيهية.

وتابع المنصوري أن الهيئة لمست تجاوباً صادقاً وتعاوناً تاماً من الداعمين لبرامج الهلال الأحمر الإنسانية، لإثراء الجانب النفسي في عملية رعاية الأيتام، الذين يشكلون جزءاً مهماً في مجتمعنا المحلي، ويستحقون من الجميع الرعاية والاهتمام والالتفات إلى الظروف والمؤثرات النفسية والاجتماعية المحيطة بهم.

وكشف أن «هيئة الهلال الأحمر تشرف على كفالة 2561 مكفولاً من الأيتام وذوي الهمم وطلاب العلم والأسر».

وأوضح المنصوري أن عدد الأيتام المحليين الذين تكفلهم الهيئة يبلغ 2221 يتيماً، فيما يبلغ إجمالي ذوي الهمم 80 مكفولاً داخل الدولة، ويبلغ عدد طلاب العلم المكفولين 147 طالباً، ويبلغ إجمالي عدد الأسر المكفولة من الهلال الأحمر داخل الدولة 113 أسرة.

وتعمل الهيئة على توفير متطلبات الحياة الكريمة للأيتام، من كساء وغذاء وتعليم ورعاية صحية ودعم نفسي وترفيهي، إضافة إلى وجود مشاريع إنسانية أخرى تنفذها الهيئة على الصعيد المحلي لمصلحة الأيتام وحاضناتهم.

جدير بالذكر أن إدارات الأيتام بفروع الهلال الأحمر في الدولة احتفت بيوم اليتيم في العالم العربي باحتفالات شملت برامج ترفيهية وفقرات تراثية ومسابقات، وتوزيع هدايا على الأيتام وتكريم المتفوقين منهم.

تويتر