الرضيع خضع لعملية فصل المريء عن المعدة

والد «حمزة» يعجز عن سداد 53 ألف درهم من كلفة جراحة لمولوده

حمزة مكث 22 يوماً في المستشفى بعد خضوعه للعملية. الإمارات اليوم

يعجز والد الرضيع «حمزة» (ستة أشهر ـ هندي)، عن سداد 53 ألف درهم من إجمالي 68 ألفاً كلفة جراحة خضع لها الرضيع الذي كان يعاني التصاق المريء بالمعدة منذ الولادة. ويناشد الأب أهل الخير مساعدته في سداد المبلغ المترتب عليه، نظراً إلى تواضع إمكاناته المالية، وعدم قدرته على تدبير المبلغ.

التصاق المريء بالمعدة كان يسبب لحمزة ضيق في التنفس وصعوبة في شرب الحليب.


68

ألف درهم كلفة العملية التي خضع لها الرضيع.

ووفق التقرير الطبي الصادر عن مستشفى لطيفة، فإن «(حمزة) كان يعاني التصاق المريء بالمعدة، وتم نقله من مستشفى الفجيرة إلى مستشفى لطيفة لإجراء العملية الجراحية للفصل بينهما».

وروى والد «حمزة» قصة معاناة طفله، قائلاً: « منذ أن علمنا بحمل زوجتي في الطفل الرابع، حرصنا على مراجعة الطبيبة دورياً، وكنت الفحوص تشير إلى أن وضع الجنين جيد، ولا مؤشرات تفيد بشيء غير طبيعي، ومضت شهور الحمل دون أي معاناة، حتى وضعت زوجتي المولود في مستشفى الفجيرة، حينئذ تبين أنه يعاني مشكلات صحية تتمثل في صعوبة شرب الحليب وضيق في التنفس».

وقال «نقلت المولود إلى مستشفى لطيفة، وتبين بعد معاينة الأطباء لحالته، أنه يحتاج إلى عملية جراحية تتمثل في فصل المريء عن المعدة، وقد وافقت على إجرائها»، مضيفاً «تكللت العملية بالنجاح، وبلغت الكلفة 68 ألف درهم، ومكث (حمزة) في المستشفى تحت الملاحظة والعناية الطبية لمدة 22 يوماً».

وتابع والد «حمزة»: «سددت مبلغ 15 ألف درهم من كلفة الجراحة، وتبقى عليّ 53 ألف درهم، لم أستطع سدادها، لأن دخلي الشهري ضئيل، وإمكاناتي لا تسمح بتدبير المبلغ المطالب به»، مشيراً إلى أنه «لم يكن أمامه سوى وضع شيك ضمان في المستشفى لحين سداد المبلغ المترتب عليّ».

وذكر «أمكث في الدولة منذ 22 عاماً، وأنا المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل في إحدى المؤسسات الخاصة براتب 4000 درهم شهرياً، يذهب منه 2000 درهم لإيجار المسكن، والبقية لمصروفات الحياة ومتطلباتها».

وناشد والد «حمزة» أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في مبلغ العلاج، الذي يعجز عن تدبيره في ظل الظروف الصعبة والإمكانات المالية المحدودة التي تقف حجر عثره أمامه تسديده لهذا المبلغ».

تويتر