سدّد 19 ألف درهم فاتورة المستشفى

متبرع يتكفل بعلاج «سيف» من حروق الماء الساخن

مستشفى لطيفة استقبل «سيف» وقدم له العلاج اللازم. تصوير: أشوك فيرما

تكفل متبرع بسداد مبلغ 19 ألف درهم، كلفة علاج الطفل المصري «سيف»، الذي تعرض لحروق شديدة من الدرجة الثالثة، نتيجة سقوط إناء ماء يغلي عليه أثناء لهوه في مطبخ المنزل.

وأعرب والد الطفل عن سعادته وشكره العميقين للمتبرع على استجابته السريعة لمشكلته ووقفته مع معاناته، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع وشعبة الخدمة الاجتماعية في مستشفى لطيفة لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض في المستشفى، وكانت «الإمارات اليوم» نشرت أمس، قصة معاناة الطفل سيف (عامان)، الذي حاول سحب إناء ماء يغلي على البوتاجاز، فانقلب الإناء عليه، وأسرع والده بنقله إلى المستشفى، وبعد رحلة علاج طويلة، استمرت أسابيع عدة، تخللتها عملية جراحية، بدأ الطفل يتماثل للشفاء، وبلغت كلفة العلاج 19 ألف درهم.

وسبق أن روى «أبوسيف»، مصري الجنسية، قصة معاناة طفله، لـ«الإمارات اليوم» قائلاً: «طفلي سيف يبلغ من العمر سنتين، ومنذ أربعة أشهر تعرض لحروق جراء انسكاب ماء ساخن على جسمه، حينما كان في المطبخ برفقة والدته، وسحب الإناء الذي يوجد به ماء ساخن حينما كانت والدته مشغولة بطهو الطعام».

وتابع الأب «تعرض سيف لحروق شديدة، لذا أسرعنا بنقله إلى مستشفى ثومبي في عجمان على الفور، وتم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة له، ونصح الأطباء بنقله إلى مستشفى لطيفة في دبي، لأنه كان يعاني حروقاً من الدرجة الثالثة».

وأشار الأب إلى أنه حمل «سيف» إلى مستشفى لطيفة، واستقبله الأطباء فور وصوله، وخضع للعلاج المكثف، وبعد زوال الخطر واستقرار حالة الطفل، سمح له الأطباء بمغادرة المستشفى، واستكمال العلاج بالمنزل، وبعد خمسة أيام عاد «سيف» إلى المستشفى مرة أخرى، وخضع لعملية جراحية تمثلت في ترقيع الجلد المحترق في ذراعه اليسرى.

وأضاف «أبوسيف» أن «العملية الجراحية بلغت كلفتها 19 ألف درهم، ولم أستطع سداد هذا المبلغ، نظراً للظروف الصعبة التي أمر بها، خصوصاً أنني أنفقت مبالغ خلال رحلة علاجه من الحروق التي تعرض لها، لذا وضعت شيك ضمان في إدارة المستشفى إلى حين سداد المبلغ المترتب عليّ».

وأوضح أن «التأمين الصحي لا يغطي كلفة عملية الترقيع»، مشيراً إلى أنه يعمل في جهة خاصة براتب 4500 درهم، يذهب منه 1780 درهماً شهرياً لإيجار المسكن.

تويتر