نهيان بن مبارك يدعو المؤسسات والأفراد إلى دعم مسيرة الخير

30 مليون درهم إسهاماً في صندوق الوطن من بنك الاتحاد الوطني

اجتماع مشترك بين مجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني وأعضاء مجلس إدارة صندوق الوطن. من المصدر

أعلن الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس مجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني، قيام البنك بالإسهام بمبلغ 30 مليون درهم لصندوق الوطن، دعماً للرسالة النبيلة التي يتعهد بها الصندوق، وأهاب بكل الشركات والمؤسسات والأفراد انتهاز هذه الفرصة، للتعبير عن إصرارهم لدعم واستمرار مسيرة الخير.

صندوق الوطن يسعى إلى إشراك مجتمع الأعمال والقطاع الخاص في دفع عجلة التنمية.

وقال: «لقد كان إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، 2017 عاماً للخير بداية لمرحلة جديدة في مسيرة الخير، التي أرسى دعائمها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويقف علي رعايتها قادة أنعم الله عليهم بالحكمة وبعد النظر، من أجل وطن يسوده الأمن، وتنمو فيه مفاهيم الترابط الأسري وقيم التكافل الاجتماعي بين كل فئاته، من أجل إرساء القيم السامية والأخلاق النبيلة والإحساس الوطني العميق بالانتماء وحب الوطن».

وأشار الشيخ نهيان بن مبارك إلى أن مبادرة عام الخير، التي يسهر على رعايتها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تعبر عن نبض الخير في قلوب قادة الإمارات، الذين يسهرون على رعاية مصالح شعب دولة الإمارات، ولم يدخروا جهداً في تمكين المجتمع من تحقيق الحياة الكريمة لأفراده، ودمج طاقات كل فئات المجتمع للاستمرار في مسيرة الخير، وتنشئة أجيال واعية مُحصنة بقيمنا الأصيلة، ومؤمنة بأن الإنسان هو صانع الحضارة وإدراكه لدوره وقيم مجتمعه يفتح المجال لكي يقوم بدوره الفعال وهو الضمانة الحقيقية لاستمرار التقدم والرخاء في المجتمع.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، الفريق ضاحي خلفان تميم، بهذا الدعم الكبير الذي قدمه بنك الاتحاد الوطني للصندوق بالتزامن مع مبادرة عام الخير، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تتويجاً لمسيرة دولة الإمارات الحافلة بالإنجازات في مجال البذل والعطاء.

وأشار إلى أن إسهام بنك الاتحاد الوطني في دعم صندوق الوطن، هو انعكاس لدوره الريادي في دفع مسيرة التنمية والتقدم والازدهار في دولة الإمارات، وتأكيد لإسهامه الفاعل في خدمة المجتمع ومصلحة الوطن، قائلاً: «بنك الاتحاد الوطني من المؤسسات المصرفية الرائدة بالإمارات، وقد كان ولايزال يقوم بدور مهم في تطوير القدرات الوطنية، وتمكينها لتكون قادرة على تولي زمام المبادرة في قيادة العمل المصرفي بالدولة.

وأضاف: «لا يسعنا إلا أن نتوجه بالشكر إلى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ومجلس إدارة البنك، على الدعم السخي والمبادرة الكريمة بالمشاركة في صناعة مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة، وهذا الإسهام هو نموذج في المسؤولية المجتمعية، وتأكيد لالتزام المؤسسات والقطاع الخاص بدعم رؤية القيادة الرشيدة للاستثمار في الإنسان، باعتباره الركيزة الأساسية في تحقيق مزيد من التقدم والازدهار لدولتنا».

جاء ذلك في الاجتماع المشترك بين مجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني، برئاسة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، رئيس مجلس إدارة البنك، وأعضاء مجلس إدارة صندوق الوطن برئاسة الفريق ضاحي خلفان تميم رئيس مجلس إدارة الصندوق، بمقر المركز الرئيس للبنك في أبوظبي، لإعلان إسهام البنك والتأكيد على دوره والتزامه بخدمة المجتمع، وتقديره لما يحققه صندوق الوطن في إرساء وتأكيد القيم التي أنشئ من أجل تحقيقها للوطن والمواطنين.

ويسعى صندوق الوطن لدفع عجلة التنمية، وإشراك مجتمع الأعمال والقطاع الخاص، في العمل على إيجاد البيئة المثالية، لتحفيز أبناء الوطن ولتعزيز قيمة العطاء والبذل.

وتجسد المبادرة المجتمعية عمق العلاقة بين مختلف فئات أفراد المجتمع الإماراتي والتلاحم بين شرائحه، وتنجسم مع توجهات القيادة الحكيمة، الهادفة إلى مواصلة البناء والتطوير لتحقيق التنمية المستدامة، وتوفير الحياة الكريمة لأبناء الوطن، وإيجاد مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

تويتر