تبرّعت بـ 12 ألف درهم لسداد رسوم متأخرة

«دار البر» تعيد ابنَي «أم أحمد» إلى مقاعد الدراسة

هشام الزهراني : الجمعية ترصد الحالات التي تحتاج إلى مساعدة، وتمدّ يد العون لها حرصاً على مبدأ التكافل الاجتماعي.

تكفلت جمعية دار البر بسداد 12 ألف درهم، متأخرات دراسية لابنَي (أم حمد)، ونسّق «الخط الساخن» بين الجمعية وإدارة المدرسة لتسليم المبلغ.

وعبرت (أم أحمد) وابناها عن سعادتهم بالعودة إلى مقاعد الدراسة، مؤكدين أن المبادرة بمساعدة المحتاجين، إحدى خصال المجتمع الإماراتي وجمعياته الخيرية.

وقال نائب رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية في الجمعية، هشام أحمد حسن الزهراني، إن قرار إدارة الجمعية التكفل بمساعدة ابنَي (أم أحمد) على سداد تكاليف الدراسة المتأخرة، يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية، والدور الذي تقوم به لمساعدة المحتاجين ممن تنطبق عليهم شروط المساعدة.

وأضاف أن الجمعية ترصد الحالات التي تحتاج إلى مساعدة وتمدّ يد العون لها، حرصاً منها على مبدأ التكافل الاجتماعي، وانطلاقاً من قيم المجتمع الإماراتي والدين الحنيف. وكانت أسرة (أم أحمد)، وهي من جزر القمر، قد واجهت ظروفاً مالية صعبة خلال الفترة الأخيرة، تسببت في حرمان ابنيها (أحمد - 14 عاماً، ومحمد - 11عاماً) من استكمال دراستهما للعام الجاري، إذ لم تستطع والدتهما سداد قيمة الرسوم الدراسية عنهما، وقد ناشدت أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مدّ يد العون لها، حتى يتمكن ابناها من مواصلة دراستهما لهذا العام.

وقالت (أم أحمد) لـ«الإمارات اليوم» إن «حالتها المالية ساءت كثيراً إثر خسارة زوجها المحل الذي كان يعمل به في رأس الخيمة، ما أدى إلى تراكم الديون البنكية عليه، وتالياً سجنه على ذمة قضية مالية».

وأضافت: «بعد دخول زوجي السجن، لم أستطع توفير احتياجات أبنائي، وكان لديّ مبلغ بسيط من المال، سددت منه إيجار المسكن ومتطلبات الحياة اليومية، وخلال هذه الفترة طرقت أبواب التوظيف في جهات عدة، بحثاً عن عمل أستطيع من خلاله إعالة أطفالي، لكنني لم أوفق في الحصول على فرصة».

وتابعت: «مازلت أبحث عن عمل يتيح لي إعالة أفراد أسرتي، لكن هناك التزامات مالية لا تنتظر، وقد صبرتُ على كثير من المشكلات التي واجهتني وتحملتها، لكن مشكلتي التي لم أستطع الصبر عليها هي كلفة الرسوم الدراسية لاثنين من أبنائي، فأنا لا أحتمل رؤيتهما يخسران عاماً من عمريهما بسبب أمور لا دخل لهما فيها».

وأكملت: «ليس من السهل على الأم رؤية ابنيها محرومين من أبسط حقوقهما، وهو التعليم، خصوصاً أنهما كانا من المتفوقين، لكن تردّي الوضع المالي والظروف الصعبة أجبراهما على الجلوس في المنزل، والحسرة تؤلمهما وهما يراقبان أقرانهما يرتدون الزي المدرسي، ويحملون حقائبهم ويستعدون لركوب الحافلات المدرسية».

وتابعت أن مبادرة الجمعية بمساعدتها أعادت لها الإحساس بالأمل، ومنحت ابنيها فرصة استئناف رحلتهما الدراسية، مضيفة أنها تشعر بامتنان عميق إزاء هذه المبادرة.

تويتر