شاركت بفعاليات الیوم العالمي لمتلازمة داون

«مرشدات الشارقة» تعزّز وعي الفتيات بالقضايا الإنسانية والاجتماعية

المشاركة في المسيرة تهدف إلى تعزيز وعي الفتيات بالقضايا الإنسانية والمجتمعية. من المصدر

شاركت مفوضية مرشدات الشارقة في فعاليات مسيرة «اليوم العالمي لمتلازمة داون»، تماشياً مع إعلان 2017 عاماً للخير في دولة الإمارات، والتزاماً منها بتعزيز وعي الفتيات بالقضايا الإنسانية والمجتمعية، وبغرس روح العمل التطوعي في نفوسهن، وتشجيعهن على المبادرة بإحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

وجاءت مشاركة 21 من الزهرات والمرشدات (من سبعة إلى 15 عاماً)، من المفوضية، في فعاليات المسيرة التي نظمتها جمعية الإمارات لمتلازمة داون في «سيتي سنتر مردف» بدبي، أخيراً، تحت شعار «صوتي.. مجتمعي»، ضمن هذه الجهود المجتمعية.

ويتمثل الهدف من المشاركة في تعزيز وعي الفتيات بأهمية توفير الرعاية لذوي متلازمة داون، وتكريس الجهود لتسهيل حياتهم اليومية وإدماجهم في المجتمع، إلى جانب تعزيز اهتمامهن بالقضايا الإنسانية، بشكل يسهم في تنمية الإحساس بالمسؤولية المجتمعية لديهن، ويؤكد منظومة القيم التي تسعى المفوضية إلى غرسها في نفوسهن. وقالت مدير مساعد في مفوضية مرشدات الشارقة، شيخة الشامسي، إن «مشاركتنا في هذه الفعالية، جاءت من منطلق حرصنا على تعميق الإحساس بالمسؤولية تجاه القضايا الإنسانية والمجتمعية في نفوس الزهرات والمرشدات، وحثّهن على المشاركة الهادفة، والتفاعل البنّاء مع مختلف القضايا المحيطة بهنّ، الأمر الذي يسهم في تعزيز الجهود المبذولة على صعيد الاهتمام بذوي الإعاقة».

تويتر