مذكرة تفاهم دعماً لمبادرة «سرير الخير»

«سرير الخير» تساند المرضى المعسرين من خلال إعانتهم على الكلف العلاجية. من المصدر

وقّعت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، مذكرة تفاهم مع هيئة الصحة في دبي، لإرساء دعائم التعاون المشترك بينهما، في مساعدة المرضى الذين لا يتمكنون من تلقي العلاج أو متابعته، لضيق ذات اليد. وجاء التوقيع في ظلال معرض ومؤتمر دبي للإغاثة والتطوير (ديهاد 2017)، حيث وقعها المدير العام للدائرة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، وعن الهيئة رئيس مجلس الإدارة مدير عام هيئة الصحة بدبي حميد محمد القطامي، على منصة الدائرة (J-01) بمعرض «ديهاد 2017».

وقال الشيباني إن المذكرة تهدف إلى مساندة مبادرة الدائرة «سرير الخير»، لمساندة المرضى المعسرين، من خلال إعانتهم على كلفهم العلاجية، وشراء الأجهزة الطبية اللازمة لاستكمال علاجهم، في ضوء الاتفاق بين الدائرة وهيئة الصحة في دبي.

وأشار إلى أنّ الدائرة وفق المذكرة ستوفر المبالغ المالية الداعمة، التي ستخصص للمبادرة، منها بعض أموال الزكاة والصدقات. من جهته، قال القطامي إن الهيئة من خلال المذكرة ستعمد إلى تزويد الدائرة بكشف للحالات المراد مساعدتها، والتي تنطبق عليها شروط المساعدة المتفق عليها، لتتم دراستها من المعنيين في الدائرة، واتخاذ القرار بشأنها، إضافة إلى الجداول الدورية التي نبيّن من خلالها أسماء وبيانات المستفيدين من هذه المبادرة، وطرق مساعدتهم.

 

تويتر