حملة للتبرع بالدم بمناسبة «عام الخير»

خلال حملة التبرع بالدم التي نفذتها صيدلية ابن سينا في المقر الرئيس للشركة. من المصدر

أطلقت صيدلية ابن سينا، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، أخيراً، حملة للتبرع بالدم، لسد احتياجات بنك الدم لديها، ما يخفف عن المحتاجين من جهة، ويلبي الحالات الإنسانية الطارئة من جهة أخرى.

وتأتي حملة التبرع بالدم تلبية لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بإعلان 2017 عاماً للخير، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الارتقاء بمكانة الإمارات على خريطة العمل الإنساني، وتحقيق الأسس التي قامت عليها الدولة كأكثر دول وشعوب العالم عطاءً، وجعل الخير جزءاً من المنظومة الوطنية.

ودعت «ابن سينا» شركات مجمع دبي للاستثمار، للمشاركة في هذا الجهد الإنساني، من خلال الحضور والتبرع بالدم، إذ وفرت الدعم اللوجستي لاستيعاب المتبرعين، الذين وصل عددهم إلى 204 متبرعين، عبر توفير مكان مجهز بكل المعدات والتجهيزات الطبية اللازمة.

وأكد عضو مجلس إدارة الخياط للاستثمار، زيد الخياط، أن المبادرة حققت محورين أساسيين من المحاور الثلاثة الرئيسة التي تضمنتها خطة «عام الخير»، الأول تمثل في ترسيخها المسؤولية المجتمعية لمؤسسات القطاع الخاص في خدمة الوطن والإسهام في مسيرته التنموية، أما الثاني فهو ترسيخ روح التطوع وبرامج التطوع التخصصية في فئات المجتمع كافة.

وأثنت مديرة مركز دبي للتبرع بالدم، الدكتورة مي ياسين رؤوف، على مبادرة «ابن سينا»، وعلى نسبة الإقبال المرتفعة، مؤكدة أن القطاع الخاص هو شريك أساسي في مسيرة التنمية، ويُتوقع منه الكثير في «عام الخير». وشدّدت أن هذه التوقعات تصل ذروتها في حالة القطاع الصحي، لأن القيمة الأساسية التي يرتكز عليها هو الإنسانية.

 

تويتر