المبادرة تستمر عاماً وتندرج ضمن فعاليات «عام الخير»

«الصحة» تُطلق «عيادات الخير» لتوفير استشارات مجانية

«عيادات الخير» انطلقت مارس الجاري في المستشفيات التابعة للوزارة. الإمارات اليوم

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إطلاق مبادرة «عيادات الخير»، اعتباراً من مارس الجاري، لتوفير استشارات طبية مجانية لمدة عام كامل لكل أفراد المجتمع في المستشفيات التابعة للوزارة.

وتندرج المبادرة في إطار فعاليات «عام الخير 2017»، وتمثل ترجمة لاستراتيجية الوزارة بتعزيز صحة الفرد والمجتمع في الإمارات، وتوفير خدمات شاملة ومميزة في بيئة صحية مستدامة تؤصل مسيرة من روح العطاء والتطوع التي تبنتها دولة الإمارات منذ تأسيسها.

وأفاد وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبدالرحمن بن محمد العويس، بأن المبادرة تُرسّخ المكانة الرفيعة للدولة في مضمار العطاء الإنساني وتأصيل الوعي بالمسؤولية المجتمعية التي أسّسها الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، على الخير والعطاء، في وقت تفخر فيه الإمارات بوصفها من الدول الأكثر سخاءً، ومركزاً عالمياً للعمل والعطاء والتكافل، ما يرسخ ثقافة مجتمعية تؤدي فيها المؤسسات والهيئات والجمعيات والأفراد دوراً للمساهمة في إرساء العطاء، ووضع خارطة طريق لتحقيق رؤية القيادة في غرس روح التطوع وخدمة الوطن في نفوس المواطنين والمقيمين.

• الطواقم الطبية والفنية في مستشفيات الوزارة جاهزة لتقديم الخدمات الطبية وفق أعلى المعايير العالمية.

وأكّد وكيل الوزارة، الدكتور محمد سليم العلماء، أن هذه المبادرة ترسخ مفهوم العطاء الإنساني وروح التطوع وخدمة الوطن في دولة الإمارات.

وأوضح أن مبادرة «عيادات الخير» ستسهم في تعزيز سمعة الدولة خارجياً من خلال الترويج لصورة المجتمع الآمن صحياً، وتحقيق استراتيجية الوزارة في تعزيز صحة الفرد والمجتمع بتوفير خدمات صحية شاملة ومميزة في بيئة صحية مستدامة.

كما أكد العلماء جاهزية الطواقم الطبية والفنية في مستشفيات الوزارة لتقديم أفضل الخدمات الطبية وفق أعلى المعايير العالمية، لتحقيق هدفها بصحة مستدامة لمجتمع ينعم برعاية شاملة وحياة مديدة.

ونوّه الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات، الدكتور يوسف محمد السركال، بتجاوب الكوادر العاملة في المؤسسات الصحية مع مبدأ التطوع.

وأوضح أن الوزارة ستوفر مجاناً استشارات تشخيصية طبية، ووضع خطة علاجية للمريض طوال عام كامل، في كل المستشفيات والمرافق التابعة للوزارة في الفترة المسائية.

وأشار العلماء إلى أن أوائل المتطوعين لتفعيل مبادرة «عيادات الخير» هم القيادات العليا في الوزارة بصفة إشرافية على تنفيذ المبادرة، ونخبة من كوادر الوزارة الطبية والفنية والإدارية الحاصلين على جوائز فخر الإمارات وجائزة الشيخ محمد بن راشد للتميز.

وتابع أن الدعوة مفتوحة للراغبين بالتطوع من أطباء وفنيين وإداريين وتمريض من خلال رابط على الموقع الإلكتروني للوزارة، وسيعلن عن الجداول التفصيلية لكل المستشفيات والمرافق الصحية التي يستطيع المرضى مراجعتها للحصول على الاستشارة العلاجية.

وأكد الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، توفير كوادر طبية وفنية تتمتع بكفاءة في جميع المراكز الصحية التابعة للوزارة، حتى تحقق مبادرة «عيادات الخير» هدفها في تكريس ثقافة العمل التطوعي ليكون مسانداً وداعماً لعمل الكادر الحكومي في الوزارة.

تويتر