«أبوظبي للإعلام» تواكب «عام الخير»

أعلنت «أبوظبي للإعلام» عن تسخير إمكاناتها كافة لمواكبة مبادرة عام الخير، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عبر العديد من البرامج والفعاليات والتغطيات والمبادرات التي تدعم جوانب هذا الحدث وأبعاده على جميع الصعد والمجالات.

وتعكس البرامج بمضمونها حرص منصات «أبوظبي للإعلام» المختلفة على تقديم محتوى متنوع ومبتكر يبرز رؤية القيادة وإنجازات الدولة وتطلعات المجتمع الإماراتي وقيمه.

وأكد رئيس مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام»، والعضو المنتدب، محمد إبراهيم المحمود، التزام أبوظبي للإعلام عبر خططها الاستراتيجية والمرحلية بكل ما من شأنه خدمة الصالح العام. وقال إنه تعزيزاً لهذا الدور وانسجاماً مع رؤية قيادتنا عملت «أبوظبي للإعلام» على إعداد برامج خاصة، من شأنها أن تدعم جهود الدولة في حمل راية الخير، وترسخ دورنا المسؤول تجاه مجتمعنا ووطننا، بما يسهم في بناء سمعة «أبوظبي للإعلام» وتحقيق مستهدفاتها ومسؤولياتها.

من جانبه، أكد مدير عام أبوظبي للإعلام، الدكتور علي بن تميم، اكتمال التحضيرات لمواكبة مبادرة «عام الخير» والمساهمة فيها، ورفدها بالمحتوى الهادف الذي يترجم السياسة الحكيمة للدولة ومسيرتها الرائدة في فعل الخير ومد الأيادي البيضاء إلى كل شعوب العالم، لافتاً إلى أن «الإعلام يؤدي دوراً أساسياً في مثل هذه المبادرات الوطنية، فهو يعكس الصورة الصادقة لهذا الحراك الإنساني الضخم، مسهماً في الوقت نفسه في ابتكار أدوات وآليات تزيد من حضوره وفاعليته».وتطلق شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي برنامجاً أسبوعياً على قناة أبوظبي بعنوان «ساعة خير»، وهو برنامج أسبوعي يهدف إلى دعم مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة، وتعزيز التوعية بها، حيث يقدم نشرة أسبوعية عن أبرز الأعمال الخيرية داخل الدولة وخارجها، ويخصص البرنامج فقرة بعنوان «نشرة السعادة»، يسرد فيها أخباراً مهمة، من ضمنها المبادرات الخيرية، كما يعرض مجموعة من التقارير عن حالات إنسانية وقصص مؤثرة، إضافة إلى تقرير أسبوعي عن تاريخ دولة الإمارات في العمل الخيري، ويحاور البرنامج مسؤولين ورجال أعمال من الإمارات، متيحاً الفرصة لهم للمساهمة في عام الخير، وملقياً الضوء على المبادرات التطوعية أو الخيرية للأفراد والمؤسسات محلياً وعربياً وعالمياً، فضلاً عن المبادرات الخاصة على صعيد الأسرة.

وأعدت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي مجموعة من الفواصل، تنطوي على رسائل مجتمعية عدة لنشر الوعي بفعل الخير بين أفراد المجتمع، فيما خصصت جزءا من هذه الفواصل تحت عنوان «كلمة خير»، تتضمن رسالة شكر يوجهها شخص وقع عليه الخير من شخص آخر.

وتطلق قناة «ماجد» برنامجاً توعوياً للأطفال بعنوان «أمونة وفضولي في رحلة خير»، وبرنامج «معاكم»، الذي يعنى بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى فواصل توعوية للأطفال حول أهمية الخير والعطاء، وتنتج قناة ماجد مجموعة أغنيات للأطفال حول فعل الخير ومساعدة الآخرين، تحت عنوان «نغني للخير»، إضافة إلى إطلاق لعبة فيديو تفاعلية تساعد الأطفال على فهم قيم الخير.

وأعدت إذاعة «القرآن الكريم» من أبوظبي محتوى خاصاً لعدد من برامجها يتعلق بـ«عام الخير»، فيبرز برنامجها «صباح النور» جهود المؤسسات الخيرية، فيما يسلط برنامج «استشير والخير بيصير» الضوء على أبرز مبادرات عام الخير، ويحث «يا باغي الخير أقبل» على المشاركات المجتمعية، وتبرز الإذاعة عبر مجموعة من الفواصل الدرامية الجوانب المضيئة في فعل العطاء، كما تخصص مجموعة من الفواصل لمقتطفات من كلمات أصحاب السمو حكام الإمارات بمناسبة عام الخير.

وتستضيف إذاعة «إمارات إف إم» ضمن برنامجها «أحلى صباح» شخصيات اجتماعية تتحدث عن الخير ومعانيه وأهميته، فيما يخصص برنامج البث المباشر «استديو واحد» حلقة شهرية عن الموضوع ذاته، وتطلق الإذاعة برنامجاً أسبوعياً بعنوان «يا شباب فيكم الخير» يتناول ابتكارات الشباب في العطاء والخدمة المجتمعية.

وتخصص «إذاعة أبوظبي» حلقة كل يوم ثلاثاء من برنامجها «صبحكم الله بالخير» للحديث عن عام الخير، في حين تطلق برنامجاً أسبوعياً تحت عنوان «مأثورات» يتناول بمحتوى درامي قيم الخير. أما إذاعة «ستار إف إم» فتقدم فقرات يومية عن التطوع والأعمال الإنسانية عبر برنامج «صباحو»، فيما يقدم مركز أخبار الإذاعة متابعة لآخر مستجدات مبادرات الخير محلياً وعالمياً في «محطات الخير».

تويتر