705.9 آلاف درهم منها لـ 53 منحة دراسية داخل الدولة

4.4 ملايين درهم لفعاليات «دار البر» الخيرية في 2016

أنشطة وفعاليات «دار البر» في 2016 تضمنت 680 مسابقة ونشاطاً ثقافياً متنوعاً. من المصدر

أنجزت جمعية «دار البر»، ممثلة في إدارة الأنشطة والفعاليات، خلال العام الماضي، قائمة من المشروعات الثقافية والإنسانية، وأحيت العديد من الفعاليات في حقل العمل الخيري الإنساني، بكلفة إجمالية بلغت أربعة ملايين و475 ألفاً و877 درهماً.

وأوضحت الجمعية أن من بين أبرز فعالياتها وأنشطتها في العام 2016 تقديم 53 منحة دراسية شرعية لطلبة علم داخل الدولة، بكلفة 705 آلاف و925 درهماً، شملت مستويات ودرجات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس.

وقال المدير التنفيذي للدار، عبدالله علي بن زايد الفلاسي، إن إدارة الأنشطة والفعاليات، التابعة لقطاع الخدمة الاجتماعية في الجمعية، قدمت العام الماضي عدداً من «الكفالات» والدعم لمعلمي القرآن الكريم والسنّة النبوية المشرّفة، من العاملين داخل الدولة، بقيمة 167 ألفاً و160 درهماً.

وأشار إلى تنظيم ألف و48 محاضرة ودورة علمية تخصصية وحلقة تحفيظ للقرآن الكريم وخدمة للمساجد، داخل الإمارات، العام الماضي، إضافة إلى ترجمة عدد من خطب الجمعة، والمحاضرات الرمضانية والتوعوية الخاصة بالحج إلى «الأوردو»، لخدمة الناطقين بهذه اللغة من المقيمين على أرض الدولة، وتعزيز التوعية الدينية والثقافية بينهم، وتوصيل المعلومة السليمة لهم.

وغطت برامج إدارة الأنشطة والفعاليات في الجمعية، العام الماضي، محاضرات توعوية عامة، ودورات علمية متخصصة، ودروساً علمية لطلبة العلم، وأنشطة ثقافية توعوية لموظفي الجمعية، ودورات ومحاضرات خاصة لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية. وأشار رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية، محمد سهيل المهيري، إلى أن أنشطة وفعاليات «دار البر» في 2016 تضمنت 680 مسابقة ونشاطاً ثقافياً متنوعاً، توزعت بين مسابقة حفظ القرآن والسنّة النبوية في عجمان، ومسابقة «عام القراءة»، والمشاركة في المعارض والمؤتمرات الثقافية، ما شمل معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ومعرض الشارقة الدولي للكتاب، إضافة إلى طباعة وتوزيع 250 ألف نسخة من «المصحف»، وطباعة وتوزيع 116 ألف منشور ثقافي وكتاب، تغطي التثقيف والتوعية بشهر رمضان المبارك، و«الحج»، وسواهما من قضايا دينية ومجتمعية، وشراء وطباعة وتوزيع البحوث والرسائل الجامعية، وطرح المواد العلمية الدينية والتثقيفية والاجتماعية في وسائل التواصل الاجتماعي، من مواد مصورة (فيديو) ومقاطع (إنفوغرافيكس)، بجانب التعاون مع جامعة المدينة العالمية في ماليزيا.

تويتر