وقع اتفاقا مع «زايد للإسكان» في إطار مبادرة «عام الخير»

«الإمارات الإسلامي» يسدد مديونيات 9 متعثرين في أقساط السكن

50 مليون درهم رصدها المصرف للإسهام في مبادرات «عام الخير». من المصدر

كشف برنامج الشيخ زايد للإسكان عن توقيعاتفاق مع مصرف الإمارات الإسلامي، ضمن مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لسداد مديونية تسعة مستفيدين من البرنامج.

وقال وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة البرنامج، الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، إن قيمة الاتفاق بلغت مليونين و200 ألف درهم.

وأوضح لـ«الإمارات اليوم»، أن «مبادرات العمل الخيري الفردية في الدولة تشكل مسيرة دائمة، وقد جاءت مبادرة (عام الخير) لتشكل إطاراً مؤسسياً ممنهجاً لها، لتتحول من عمل فردي إلى منظومة مجتمعية حكومية متكاملة، تتضح معها السبل الأفضل لأداء هذا العمل المجتمعي التكافلي». وأشار إلى أن المصرف أجرى دراسة شاملة لأهم الحالات المسجلة في قاعدة بياناته من المستفيدين بالوحدات السكنية، الذين يواجهون تعثراً في السداد، ووقف على الحالات التسع الأكثر احتياجاً. وهي من الأرامل غير القادرات على سداد بقية مديونية القرض السكني، والمهددات باتخاذ إجراءات قانونية معهن.

وقالت المدير العام للبرنامج، المهندسة جميلة الفندي، إن فرق عمل المقترحات والسعادة في البرنامج عملت، خلال الفترة الماضية على إقامة حوارات مع كثير من الجهات الراغبة في المشاركة في مبادرة «عام الخير»، للإسهام في مبادرة «سداد الخير» الخاصة بالبرنامج، والتي تهدف إلى توفير الدعم والعون المادي المناسب للمستفيدين من قروض برنامج الشيخ زايد للإسكان، غير القادرين على سداد التزاماتهم المالية للبرنامج، بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم.

وتابعت: «تلقى البرنامج عروضاً من أماكن عدة، كان آخرها عرض مصرف الإمارات الإسلامي، الذي تكفل بدعم الحالات غير القادرة على السداد كمرحلة أولى ضمن المبادرة، بمليوني درهم، تمت زيادتها بـ200 ألف درهم، لسداد مديونية تسعة مستفيدين».

ولفتت الفندي إلى أن مبادرة «سداد الخير» تهدف إلى دعم ما يزيد على 40 أسرة مستفيدة من البرنامج، توفي معيلها أو تعثر في السداد لأسباب مختلفة.

من جهتها، أكدت المدير العام للجودة التشغيلية والعمليات في مصرف الإمارات الإسلامي، عواطف الهرمودي، أن صندوق الإمارات الإسلامي الخيري، الذي أسسه المصرف لدعم العمل الخيري، رصد ميزانية 50 مليون درهم للإسهام في مبادرات «عام الخير»، ووقع اتفاقات مع جهات عدة منذ بداية العام، بقيمة ثمانية ملايين درهم، 2.2 منها لبرنامج الشيخ زايد للإسكان.

وأوضحت أن استراتيجية الصندوق ترتكز على توفير الدعم المالي لثلاثة أنواع منالمبادرات، تختص بالسكن، والصحة، والتعليم.

تويتر