وُلدت بعيب خلقي في المريء

متبرع يسدد 41 ألف درهم من كلفة علاج «خديجة»

الطفلة تلقت العلاج في مستشفى لطيفة. الإمارات اليوم

سدّد متبرع 41 ألف درهم من كلفة عمليتين جراحيتين للطفلة الرضيعة «خديجة» (شهر ونصف الشهر- باكستانية)، التي تعاني عيباً خلقياً منذ ولادتها، عبارة عن انسداد في المريء وفتحة الشرج.

وكان أربعة متبرعين سددوا 30 ألف درهم من إجمالي مبلغ العلاج وقدره 71 ألف درهم.

(خديجة) خضعت لعملية جراحية لإصلاح عيب في المريء كلفتها 61 ألف درهم.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرع وإدارة خدمة المرضى في مستشفى لطيفة بدبي، لتحويل مبلغ المساعدة إلى حساب المريضة.

وأعرب والد المريضة عن شكره للمتبرع، مؤكداً أن هذا التبرع ليس غريباً على شعب الإمارات السباق دائماً إلى عمل الخير ومساعدة المحتاج.

ونشرت «الإمارات اليوم»، 29 من الشهر الجاري، قصة معاناة الرضيعة (خديجة) التي خضعت، في وقت سابق، لعملية جراحية لإصلاح عيب في المريء بلغت كلفتها 61 ألف درهم، وتحتاج إلى عملية أخرى تسمى «رأب الشرج» كلفتها 10 آلاف درهم، ولم يتمكن والدها من تدبير المبلغ، نظراً إلى تواضع إمكاناته المالية.

وكان والد (خديجة) قال لـ«الإمارات اليوم» إنه «بعد ولادة خديجة بثلاث ساعات أظهرت فحوص أجراها الطبيب المختص في قسم الأطفال، أن المولودة تعاني عيباً خلقياً عبارة عن انسداد في الفتحة الشرجية والمريء، فتم نقلها إلى مستشفى لطيفة، حيث دخلت إلى قسم العناية المركزة للأطفال».

وأضاف «عقب استقرار الحالة تم إخضاعها لعملية جراحية لإصلاح المريء، عن طريق إدخال أنبوب صغير في الصدر لتسريب السوائل ومنعها من التجمع في الرئة، وبعد بضعة أيام أجريت لها أشعة سينية بالصبغة، وتبين التئام طرفي المريء جيداً، فتمت إزالة أنبوب الصدر».

وذكر أن «كلفة العملية بلغت 61 ألف درهم، ولم أكن أتوقع أن علاجها سيصل إلى هذا المبلغ الذي لم أستطع توفيره، فضلاً عن أنها احتياجها إلى عملية ثانية مكملة للأولى كلفتها 10 آلاف درهم، ولم تسمح إمكاناتي المالية المتواضعة بتدبير المبلغ».

تويتر