حوار تفاعلي عبر «تويتر» مع وزيرتَي «السعادة» و«الشباب» تمهيداً لـ «خلوة الخير»

صورة

ينطلق عبر وسم «#خلوة_الخير»، اليوم، حوار تفاعلي مباشر عبر «تويتر»، من الساعة الواحدة إلى الثانية ظهراً، مع وزيرة دولة للسعادة عهود بنت خلفان الرومي، ولساعة أخرى من الثالثة إلى الرابعة بعد الظهر، مع وزيرة دولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي.

ويهدف الحوار إلى تبادل الآراء والاقتراحات في ما يخص «خلوة الخير» وتعزيز النقاش حول الأفكار والمبادرات التي يمكن تطويرها خلال عام الخير، في إطار محور خدمة الوطن الذي ترأسه المزروعي، ومسار تطوير المنظومة التشريعية والسياسات الحكومية ذات الصلة بأهداف عام الخير الذي ترأسه الرومي.

وسيتيح الحوار التفاعلي بين الجمهور والوزيرتين الأخذ بالأفكار والاقتراحات التي يتم تداولها، لتكون مادة أساسية لـ«خلوة الخير»، التي ستقام بعد غد، حيث تتم مشاركتها مع المسؤولين الحكوميين والشخصيات المشاركة في الخلوة، للخروج بتصور نهائي حول كيفية تحويلها إلى برامج عمل ومبادرات تخدم الأهداف الاستراتيجية لمحاور الخلوة والهدف الأسمى من عام الخير.

كما يشكل الحوار فرصة للمساعدة في صياغة السياسات التوعوية والتعليمية اللازمة، والارتقاء بثقافة الخير في الإمارات، وإرساء نموذج جديد للتعاون البنّاء والشراكة الإيجابية بين القيادة والجمهور.

وستضم الخلوة، التي تعد أولى المحطات الرئيسة لعام الخير، والمبادرة الفريدة من نوعها على مستوى الإمارات، 100 شخصية من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، والشخصيات المجتمعية والإنسانية، بهدف رسم خطة وطنية شاملة لتفعيل المسؤولية المجتمعية لدى القطاع الخاص، وتحفيز المجتمع بكل أفراده ومؤسساته على التطوع لفعل الخير وخدمة الوطن.

وقالت الرومي: «إذا نظرنا عن كثب إلى محاور عام الخير نتلمس فرادتها، ليس فقط على المستوى المحلي بل أيضاً على مستوى العالم، ولعل الدلالة الأولى على هذه الفرادة هي السعي إلى مأسسة وتنظيم واستدامة عام الخير عبر منظومة متكاملة من التشريعات والسياسات التي تهدف إلى حماية القيم والسلوك البنّاء وتطويره وتحفيزه، فتشريعات وسياسات الدولة مرآة لما توصلت إليه من مستويات التقدم والتطور، حيث تتطور التشريعات والسياسات بالمقابل لاستيعابها وحفظها».

وأضافت أن العمل على صياغة تشريعات وسياسات حكومية تتعلق بمبادرات عام الخير، يسهم في تحفيز الشركات على المسؤولية الاجتماعية وتحديد القطاعات التي يجب أن تطالها، ونسبة إسهامها فيها. كما أن وضع إطار تنظيمي للعمل التطوعي، الذي يقوم به موظفو الشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص، يشكل دلالة أخرى على البعد الاستراتيجي الذي تعمل في إطاره الحكومة الإماراتية نحو ترسيخ الخير نمطَ حياة وأسلوبَ عمل.

من جانبها، قالت المزروعي: «إشراك الشباب وكل الفئات الاجتماعية في حوار مفتوح حول خدمة الوطن، يشكل اللبنة الأولى لخلوة الخير، ويحقق أحد أهدافها، وهو بناء توافق محلي حول قيم الخير وآلية العمل المشترك بين كل فئات المجتمع».

وأضافت أن «الإمارات قادرة على لعب دور أساسي ومحوري في تحقيق الاستدامة وتعزيز مقومات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وشبابنا قادر على إحداث فرق إيجابي في المجتمع من خلال المشاركة ونشر الخير وتعميم ثقافة العطاء، كل في مجاله واختصاصه».

تويتر