مازالت تحتاج إلى 41 ألفاً من كلفة عمليتين جراحيتين

أربعة متبرعين يسددون 30 ألف درهم لعلاج الرضيعة «خديجة»

«خديجة» خضعت لعملية إصلاح المريء وتحتاج إلى أخرى لرأب الشرج. من المصدر

سدد أربعة متبرعين 30 ألف درهم من إجمالي 71 ألفاً، كلفة علاج الطفلة الرضيعة (خديجة - شهر ونصف الشهر - باكستانية)، التي تعاني عيباً خلقياً منذ ولادتها، عبارة عن انسداد في المريء وفتحة الشرج، ليتبقى بذلك 41 ألف درهم.

ونسّق «الخط الساخن» بين المتبرعين وإدارة خدمة المرضى في مستشفى لطيفة في دبي، لتحويل مبلغ المساعدة إلى حساب المريضة.

وأعرب والد المريضة عن شكره للمتبرعين، مؤكداً هذا التبرع ليس غريباً على شعب الإمارات السباق دائماً إلى عمل الخير ومساعدة المحتاج. وناشد أصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في استكمال كلفة العلاج لمساعدة ابنته.

ونشرت «الإمارات اليوم»، أمس، قصة معاناة الرضيعة (خديجة) التي خضعت، في وقت سابق، لعملية جراحية لإصلاح عيب في المريء بلغت كلفتها 61 ألف درهم، وتحتاج إلى عملية أخرى تسمى «رأب الشرج» كلفتها 10 آلاف درهم، ولم يتمكن والدها من تدبير المبلغ، نظراً إلى تواضع إمكاناته المالية.

وكان والد (خديجة) قال لـ«الإمارات اليوم» إنه «خلال حمل زوجته في (خديجة) لم تُظهر الفحوص مؤشرات تدل على معاناتها من أي مرض، بل كان الأطباء في مستشفى صقر برأس الخيمة يؤكدون أن الحالة جيدة، وبعد الولادة بثلاث ساعات أظهر فحص أجراه الطبيب المختص في قسم الأطفال، أن المولودة تعاني عيباً خلقياً عبارة عن انسداد في الفتحة الشرجية والمريء، إضافة إلى مشكلات صحية مختلفة، وقرر تحويلها إلى مستشفى لطيفة، وتم نقلها بسيارة الإسعاف إلى قسم الطوارئ، وإدخالها إلى قسم العناية المركزة للأطفال».

وأضاف «خضعت (خديجة) لفحوص وتحاليل طبية أظهرت نتائجها الانسداد في الجزء السفلي من المريء، ما عرّضها لمشكلات أخرى، مثل مضاعفات بالقلب، وقد مكثت في وحدة العناية المركزة 18 يوماً».

وأكمل «عقب استقرار الحالة تم إخضاعها لعملية جراحية لإصلاح المريء، عن طريق إدخال أنبوب صغير في الصدر لتسريب السوائل ومنعها من التجمع في الرئة، وبعد بضعة أيام أجريت لها أشعة سينية بالصبغة، وتبين التئام طرفي المريء جيداً، فتمت إزالة أنبوب الصدر».

وذكر: «كلفة العملية بلغت 61 ألف درهم، ولم أكن أتوقع أن علاجها سيصل إلى هذا المبلغ الذي لم أستطع توفيره، فضلاً عن أنها تحتاج إلى عملية ثانية مكملة للأولى تسمى (رأب الشرج) كلفتها 10 آلاف درهم، ولم تسمح إمكاناتي المالية المتواضعة بتدبير المبلغ».

تويتر