كلفتها مع عملية «رأب الشرج» بلغت 71 ألف درهم

«خديجة» تخضع لجراحة إصلاح عيب خلقي بالمريء

«خديجة» مكثت في «وحدة العناية» 18 يوماً. الإمارات اليوم

تعاني الرضيعة (خديجة - شهر ونصف الشهر - باكستانية) عيباً خلقياً منذ ولادتها، عبارة عن انسداد في المريء والفتحة الشرجية، ودخلت على أثره مستشفى لطيفة، وخضعت لعملية جراحية بلغت كلفتها 61 ألف درهم، وتحتاج إلى عملية أخرى تسمى «رأب الشرج»، كلفتها 10 آلاف درهم، ليصل مبلغ العلاج إلى 71 ألف درهم، ولم يتمكن والدها من تدبير المبلغ، نظراً إلى تواضع إمكاناته المالية، ويناشد أهل الخير مساعدته في تدبير كلفة العلاج.

10

آلاف درهم كلفة عملية «رأب الشرج».

وروى (أبوخديجة) لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناة طفلته قائلاً: «رزقني الله خمسة أبناء، (خديجة) أصغرهم، ولم تظهر الفحوص خلال فترة الحمل مؤشرات تدل على أنها تعاني أي مرض، بل كان الأطباء في مستشفى صقر برأس الخيمة يؤكدون أن الفحوص تفيد بأن حالة الجنين جيدة».

وقال «بعد الولادة بثلاث ساعات أظهر فحص، أجراه الطبيب المختص في قسم الأطفال، أن المولودة تعاني عيباً خلقياً عبارة عن انسداد في الفتحة الشرجية والمريء، إضافة إلى مشكلات صحية مختلفة، وقرر تحويلها إلى مستشفى لطيفة في دبي، وتم نقلها بسيارة الإسعاف إلى قسم الطوارئ، وإدخالها إلى قسم العناية المركزة لأطفال».

وأضاف «خضعت (خديجة) لفحوص وتحاليل طبية، أظهرت نتائجها الانسداد في الجزء السفلي من المريء، ما عرّضها لمشكلات أخرى، مثل مضاعفات بالقلب، وقد مكثت في وحدة العناية المركزة 18 يوماً، تم خلالها علاجها بمضادات حيوية وتركيب جهاز الأوكسجين».

وأكمل «عقب استقرار الحالة أخبرنا الطبيب بأنه يجب إخضاعها لعملية جراحية لإصلاح المريء، عن طريق إدخال أنبوب صغير في الصدر لتسريب السوائل ومنعها من التجمع في الرئة، ثم تخضع بعد بضعة أيام إلى أشعة سينية بالصبغة للتأكد من التئام طرفي المريء جيداً، وبعدها تتم إزالة أنبوب الصدر، ويمكنها عقب ذلك البدء في تناول الغذاء بالفم».

وذكر (أبوخديجة): «كلفة العملية بلغت 61 ألف درهم، ولم أكن أتوقع أن علاجها سيصل إلى هذا المبلغ، الذي لم أستطع توفيره، فضلاً عن أنها تحتاج إلى عملية ثانية مكملة للأولى تسمى (رأب الشرج) كلفتها 10 آلاف درهم، وقد وضعت شيك ضمان في المستشفى لحين سداد المبلغ، والمشكلة أن ظروفي المعيشية وإمكاناتي المالية المتواضعة لا تسمح بتدبير المبلغ في الوقت الراهن، كوني المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل في جهة خاصة براتب 4500 درهم، يذهب كله لإيجار المسكن ومصروفات الحياة ومتطلباتها».

وناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير كلفة علاج طفلته الرضيعة.

تويتر