«كهرباء دبي» تستعرض محاور العمل المجتمعي خلال «عام الخير»

50 من موظفي «كهرباء دبي» وممثلي شركائها من القطاعين الحكومي والخاص شاركوا في المختبر. من المصدر

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي «مختبر هيئة كهرباء ومياه دبي الإبداعي المجتمعي» بمشاركة أكثر من 50 من موظفيها وممثلين عن شركاء الهيئة من القطاعين الحكومي والخاص، حيث تضمن المختبر استعراض توجهات الهيئة الاستراتيجية في مجال العمل المجتمعي، وأهم محاور العمل المجتمعي خلال عام 2017 من خلال جلسات عصف ذهني لموضوعات «الاستدامة المجتمعية»، و«التكنولوجيا والمبادرات المجتمعية»، و«المبادرات المجتمعية العالمية»، إضافة إلى طرح الأفكار والقضايا المجتمعية.

واستعرضت نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة، خولة المهيري، في كلمة ألقتها نيابة عن العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد محمد الطاير، أهم محاور العمل المجتمعي في المرحلة المقبلة في إطار محاور «عام الخير»، وضمن جهود الهيئة لتحقيق خطة دبي 2021، واستراتيجية الهيئة 2021 من خلال ربط مبادرات الهيئة المجتمعية بمحاور ثلاثة، وهي: تعزيز العمل مع القطاع الخاص في المجال المجتمعي، وترسيخ دور العمل التطوعي بين موظفي الهيئة، ونشر الخير في الوطن من خلال مبادرات مجتمعية مستدامة. وأشارت إلى أن الإمارات قدمت خلال عام 2015 مساعدات خارجية بقيمة إجمالية بلغت 32.34 مليار درهم في 155 دولة حول العالم. كما قدمت الدولة مساعدات إنمائية تقدر بنحو 16.12 مليار درهم، بما يوازي 1.09% من الدخل القومي الإجمالي للدولة، وفق تقرير المساعدات الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2015، الذي أصدرته وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأضافت أن الهيئة تواصل جهودها لوضع إطار عمل شامل، يدعم مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والتي تؤكد استمرار نهج المغفور له، بإذن الله، الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وقالت المهيري إن الهيئة نظمت 66 مبادرة خلال عام 2015، تضمنت نحو 14 ألف سـاعة عمل تطوعيـة لموظفيها، في إطار التزام الهيئة بالمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 التي تسعى إلى بناء مجتمع إماراتي متماسك نابض بالحياة، وخطة دبي 2021 التي تهدف إلى ترسيخ مجتمع متلاحم ومتماسك، متوافق ومتعاضد، يتبنى قيماً إنسانية مشتركة، فمسؤوليتنا المجتمعية من الركائز المهمة التي نستند إليها في سبيل تحقيق رؤية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي.

تويتر