«دار البر» و«برق الإمارات» تحت مظلة «برق الخير»

«دار البر» و«برق الإمارات» تطلقان خدمة إنسانية مشتركة. من المصدر

أبرمت جمعية «دار البر» مذكرة تعاون مع مؤسسة «برق الإمارات»، تقضي بإطلاق خدمة خيرية إنسانية مشتركة بين الطرفين، تحت مظلة «برق الخير» التي تشكل إحدى خدمات المؤسسة الإخبارية «برق الإمارات»، خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وأكد الجانبان أن المشروع الخيري المشترك بينهما، يعد أولى ثمار التجاوب مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أن عام 2017 في الإمارات سيكون شعاره «عام الخير»، وباكورة فعاليات الطرفين في هذا العام، نحو تفعيل المبادرة الخيرية الإنسانية الوطنية، والإسهام في ترجمة أهدافها إلى واقع، وتحقيق رؤية قيادة الدولة الرشيدة من ورائها.

مثل «دار البر» خلال توقيع المذكرة، المدير التنفيذي للجمعية الخيرية، عبدالله علي بن زايد، ومن جانب «برق الإمارات» المدير العام للمؤسسة، خالد إسماعيل صفر.

وقال بن زايد إن الهدف من مذكرة التعاون بين الجانبين تحقيق الأهداف الإنسانية والمجتمعية، بما يعزز التكافل والتضامن بين أفراد المجتمع.

وأفاد صفر بأن خدمة «برق الخير» تضم حالياً 37 ألف متابع في حساب خاص بها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وانطلقت الخدمة الخيرية والإنسانية الخالصة عام 2014، وتمثل أبرز نجاحاتها في علاج 50 مريضاً من جنسيات عدة، يعانون حالات مرضية مختلفة، بقيمة ثلاثة ملايين درهم، مؤكداً أن الخدمة «خيرية» بالكامل، دون أي هامش ربحي من ورائها.

وتقضي مذكرة التعاون بتشكيل لجنة عليا من الجانبين، وتتولى «برق الإمارات» عرض عدد من الحالات الإنسانية المسجلة لدى «دار البر»، عبر منصة «برق الخير»، فيما تخصص «دار البر» أرقاماً هاتفية للتبرع لصالح تلك الحالات الإنسانية المحتاجة، عبر رسائل نصية قصيرة.

 

تويتر