«بنك الإمارات للطعام» يوزّع 4000 وجبة في عجمان

المتطوعون وزعوا 500 وجبة على ذوي الطلاب. من المصدر

وزّع «بنك الإمارات للطعام» 4000 وجبة طعام على طلاب وطالبات مدرسة منار الإيمان الخيرية الخاصة في عجمان، أمس، وذلك في محطته الثانية منذ إطلاقه. وشارك في توزيع الوجبات 200 متطوع ما بين طلاب وطالبات من مدارس وجامعات دبي وعجمان، إضافة إلى موظفين من دوائر حكومية في عجمان.

ووزّع المتطوعون 3500 وجبة على طلاب المدرسة، و500 وجبة على ذوي الطلاب الأيتام.

وشارك في توزيع الوجبات نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة منار الإيمان الخيرية، الشيخ راشد بن محمد النعيمي، والشيخة مهرة بنت عمار النعيمي، كريمة الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، مع فريق مكون من 200 متطوع، في بادرة عكست رسالة البنك السامية التي تهدف إلى إطعام الطعام وإبراز قيم التكافل والتعاضد المجتمعي وغرس ثقافة العطاء والتطوع كتقليد وممارسة تشمل فئات المجتمع الإماراتي كافة، ضمن النهج الذي أرسته دولة الإمارات منذ قيامها بنشر الخير.
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، سعيد البلوشي، إن ما يقوم به بنك الإمارات للطعام يترجم أهداف المدرسة بالمساهمة في توفير حياة كريمة لطلاب المدرسة وأسرهم، مشيراً إلى أن حرص عدد كبير من أبناء المجتمع الإماراتي على الانضمام إلى فرق البنك التطوعية أسهم بشكل كبير في تفعيل النشاط التطوعي في الدولة كأحد محاور عام الخير الرئيسة، وترسيخ قيم العطاء والتكافل والتعاطف مع الآخرين.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلق بنك الإمارات للطعام، بالتزامن مع الاحتفالات الخاصة بذكرى جلوسه، جرياً على عادته في إطلاق مبادرات ذات طابع إنساني وخيري.
ويهدف البنك إلى جمع فائض الطعام الطازج والمعلَّب، من الفنادق والمطاعم ومؤسسات الضيافة والمزارع ومصانع الأغذية وأسواق بيع المنتجات الغذائية، ضمن آلية عمل مؤسسية تشمل جهات إشرافية ورقابية، وبما يتوافق مع معايير السلامة الصحية المعتمدة في دبي، وتوزيعه داخل الدولة وخارجها، بالتعاون مع شبكة من المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية والدولية.

وبحسب الخطة المقرَّرة، سوف يفتتح البنك خلال السنوات الثلاث المقبلة 15 فرعاً، موزعة داخل الدولة وخارجها، مع التركيز على المجتمعات المنكوبة والأقل حظاً. كما سيكون البنك جزءاً من مهمات الإغاثة، وجسور المساعدات الغذائية العاجلة، التي تنظمها دولة الإمارات في المناطق التي تضربها الكوارث والأزمات.

تويتر