الخدمات الذكية

«المنهل» منصة ذكية للكتب العربية

يهدف التطبيق الذكي «مكتبة المنهل» إلى دعم مبادرات القراءة باللغة العربية، خصوصاً مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «تحدي القراءة العربي»، إذ يوفر منصة ذكية تضم آلاف الكتب العربية الصادرة عن دور نشر عدة في 25 تخصصاً.

يغطي التطبيق قائمة كبيرة من موضوعات القراءة، ومنها الفن، والاقتصاد والأعمال، والعمارة والتصميم، والتمويل والصيرفة الإسلامية، والدراسات الإسلامية، والعلوم السياسية، والعلاقات الدولية، والتاريخ، والجغرافيا، والسيّر الذاتية، والعلوم الثقافية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

ويتيحُ التطبيق لمستخدمي المكتبات المُؤسسيّة، الذين يملكون اشتراكاً ساري المفعول في قواعد بياناتها، تحميل عناوينهم المفضلة دون الحاجة إلى الإنترنت، وذلك من أجل تزويد مستخدميها وقرائها بالفائدة القصوى، حيث تسمح التكنولوجيا الجديدة والمستخدمة في الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام «أندرويد» للقارئ ببناء مكتبته الخاصة، بهدف إيجاد أسلوبِ تصفّحٍ مرن، وتجربة قراءة متفرّدة لم يسبق له تجربتها من قبل.

يقسم التطبيق محتوياته من الكتب العربية إلى ثلاثة أقسام، على اختلاف تخصصاتها، الأول بحسب الموضوعات التي تتناولها، ويضم هذا القسم 25 مجموعة، وفقاً للموضوعات المتناولة، والثاني بحسب دار النشر الصادر عنها، والثالث وفقاً لحداثة إصدار الكتاب.

يدعم التطبيق العمل باللغتين العربية والإنجليزية، ويتوافق مع نظام تشغيل الهواتف والأجهزة الذكية المتحركة «أندرويد»، وتعمل الشركة المطورة له حالياً على تحديث آلية عمله ليتوافق مع بقيه أنظمة التشغيل، كما تعمل بشكل دائم على زيادة محتواه من الكتب العربية.

منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

تويتر