ضمن مبادرتها «حقق أمنيتك» بالتعاون مع «الإمارات اليوم»

«حديد الإمارات» تسدد 54 ألف درهم كلفة علاج «ليلى»

سعيد غمران الرميثي : «شركة (حديد الإمارات) تحرص على لعب دور إيجابي في المجتمع».

سددت شركة «حديد الإمارات» 54 ألف درهم كلفة علاج المريضة «ليلى»، التي تعاني مرضاً مناعياً مزمناً (الفقاع)، ويأتي ذلك ضمن مبادرتها «حقق أمنيتك»، التي أطلقتها أخيراً، بالتعاون مع «الإمارات اليوم»، والتي تتولى اختيار حالات مرضية وإنسانية لمساعدتها.

‬وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، سعيد غمران الرميثي، حرص الشركة على لعب دور إيجابي في المجتمع.

وضمن المبادرة، اختيرت «ليلى» (18 عاماً ــ أردنية)، وتعاني مرضاً وراثياً نادراً، وقد سددت الشركة 54 ألف درهم، مساهمة في علاجها. ونسق ‬‮«‬الخط‭ ‬الساخن‮» مع‭ ‬الجهة المتبرعة، ‬لتحويل‭ ‬المبلغ‭ ‬إلى حساب المريضة، في ‭‬مستشفى الشيخ خليفة بعجمان.

وأعرب والد (‬ليلى) عن سعادته وشكره العميق للشركة، مثمناً وقفتها مع ابنته، في ظل ظروفه المالية الصعبة،‭ ‬مؤكداً‭ ‬أن‭ ‬هذا‭ ‬التصرف‭ ‬ليس‭ ‬غريباً‭ ‬على‭ ‬شعب الإمارات، الذي يتصف بالإنسانية وحب الخير.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

وكانت «‬الإمارات‭ ‬اليوم» نشرت‭ ،‬في 21 من الشهر الجاري، قصة معاناة (ليلى) مرضاً مناعياً مزمناً، يسبب لها آلاماً تمنعها من الحركة والطعام، ما قد يعرض حياتها للخطر.‬‬‬‬ وحسب تقرير طبي صادر من مستشفى عجمان، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، فقد عانت (ليلى) مرض الفقاع الشائع، منذ أربع سنوات، وسيتم إعطاؤها علاجاً يستمر مدى الحياة. وكان والد المريضة روى، لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناة ابنته، قائلاً: «في 2012 أصيبت ابنتي بالتهاب في الفم، وعدم القدرة على الأكل أو مضغ الطعام، وأخذتها إلى إحدى العيادات الخاصة في عجمان، وأظهر فحص عينة من التقرح بالفم أن هناك نوعاً من الفيروسات، وتم إعطاؤها مضاداً حيوياً، ومسكنات للألم».

وأضاف الأب «بعد أسبوع زادت التقرحات بفمها، فنقلناها إلى أحد المستشفيات الخاصة، وشخص الطبيب الحالة بأنها مرض يعرف بـ(الفقاعات)، ووصف لها جرعات من الكورتيزون، واظبت عليها، وخلال العام الجاري انتكست الحالة وانتشرت الفقاعات في جسدها، وتم نقلها إلى قسم الطوارئ بمستشفى الشيخ خليفة في عجمان، حيث قرر الأطباء تغيير نوعية العلاج إلى بيولوجي». وتابع: «بلغت كلفة العلاج الجديد 33 ألف درهم، فيما كلفة إقامتها في المستشفى 21 ألف درهم، أي أن الكلفة الإجمالية 54 ألفاً، ما يفوق إمكاناتي المالية، فأنا المعيل الوحيد لأسرتي المكونة من خمسة أفراد، وعاطل عن العمل منذ فترة طويلة، وليس لدي أي مصدر للدخل».

تويتر