سددت 93 ألف درهم كلفة جلسات الغسيل الكلوي

«حديد الإمارات» تتكفل بعلاج «رضا»

صورة

سددت شركة «حديد الإمارات» 93 ألف درهم، كلفة علاج محمد رضا (بنغالي)، الذي يعاني فشلاً كلوياً، ويحتاج إلى غسيل لكليتيه ثلاث مرات أسبوعياً لمدة عام، في مستشفى القاسمي في الشارقة. وكان رضا ناشد الميسورين مساعدته على سداد كلفة جلسات الغسيل الكلوي، بسبب سوء أوضاع ذويه المالية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، سعيد غمران الرميثي، إن مساعدة المريض رضا تندرج في إطار التعاون بين الشركة و«الإمارات اليوم»، وهي تمثل جزءاً من الجهود التي تبذلها الشركة لتحقيق استراتيجيتها الرامية إلى أن يكون لها دور إيجابي مؤثر في ساحات العمل المجتمعية، مشيراً إلى مبادرة «حقق أمنيتك» التي تستهدف الحالات المرضية والإنسانية، ومنوهاً بتعاون الشركة مع الصحيفة لاختيار الحالات المرضية المناسبة لتقديم المساعدة لها.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، أخيراً، قصة معاناة رضا، بسبب عدم قدرته على سداد كلفة علاجه من مرض الفشل الكلوي، فيما أكدت تقارير طبية حاجته إلى إجراء جلسات غسيل كُلى ثلاث مرات أسبوعياً، لمدة عام، وحددت القيمة المطلوبة شهرياً، في مستشفى القاسمي، بـ7800 درهم.

وقال والد المريض إن ابنه أصيب بالمرض عام 2000، وكان يبلغ من العمر حينذاك 13 عاماً.

وتابع: «تم تحويل ابني إلى مستشفى خليفة في أبوظبي، حيث مكث 10 أيام، أجري له خلالها غسيل كُلى، ثم قرر الطبيب المعالج تحويله إلى مستشفى القاسمي في الشارقة، لقربه من مكان إقامتنا. وبعد معاينة الفريق الطبي في مستشفى القاسمي لحالة محمد، تقرر إجراء غسيل كُلى له ثلاث مرات أسبوعياً، حتى لا تتدهور حالته الصحية».

ويعمل والد المريض محمد رضا في القطاع الخاص براتب 4000 درهم شهرياً، يسدد منه إيجار المسكن ورسوم أبنائه الدراسية. وهو ما استدعى تدخل شركة «حديد الإمارات»، ومبادرتها بتقديم المساندة المالية إليه، لمساعدته على علاج ابنه.

وقد أعرب والد المريض عن شكره العميق لمبادرة الشركة، مؤكداً أنها أعادت إليه الأمل من جديد، ورسمت الابتسامة على وجوه أسرته.

وأضاف: «لن ننسى هذه الوقفة الإنسانية التي تعبّر عن قيم الأصالة في الشعب الإماراتي، أفراداً ومؤسسات، والتي تتجلى في الوقوف إلى جانب المحتاجين، وتقديم المساعدة إليهم».

تويتر