الخدمات الذكية

«سمارت فجيرة» منصة للخدمات البلدية في الإمارة

يوفر تطبيق «سمارت فجيرة» الذي أطلقته دائرة البلدية في الفجيرة، المعلومات والخدمات كافة التي يحتاجها المتعاملون معها، بشكل ذكي، باللغتين العربية والإنجليزية.

وتهدف الدائرة من إطلاق التطبيق إلى خلق مزيد من قنوات التواصل وإنجاز المعاملات للجمهور، واستغلال أحداث وسائل التكنولوجيا المتوافرة، التي بات معظم الجمهور يعتمد عليها حالياً في أموره الحياتية.

وتشمل قائمة خدمات التطبيق دليلاً شاملاً للخدمات، ودفع الرسوم المعاملات إلكترونياً، وإرسال إخطارات للعملاء، وإطلاعهم على الخدمات الجديدة، وطلب حجز أرض، وتحديد الأراضي المختارة، وبيان ما إذ كانت متاحة أم لا، وإيجاد قطع الأراضي القريبة من القطعة المملوكة للمتعامل، التي تحمل اسم القبيلة المسجلة من قبل العملاء الآخرين، ومشاهدة السجلات السابقة للأرض، ومتابعة حالة الطلب، وتنزيل وتحميل الوثائق المتعلقة بالأرض المحجوزة، إضافة إلى آخر أخبار البلدية.

ويسهم التطبيق، عبر الباقة التي يوفرها، في خدمة المواطنين الموجودين خارج الدولة بشكل كبير، إذ يمكنهم من التقديم على طلبات الأراضي، وتحديدها بدقة، وتحميل الوثائق المطلوبة منهم، ومتابعة حالة الطلب بشكل دائم.

ومنذ إطلاق التطبيق في نسخته الأولى عام 2013، وصل عدد مرات تحميله من متاجر تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف والأجهزة الذكية المتحركة إلى 60 ألفاً و429 تحميلاً.

وتشمل خدمات بلدية الفجيرة الذكية، تطبيق «رخصتي»، الذي يعد خريطة اقتصادية للإمارة، ويقدم تعريفاً كاملاً بطبيعة الرخص التجارية التي تمنحها البلدية، واشتراطاتها، ورسومها، والأوراق المطلوبة لها. كما يوفر على المتعاملين الوقت والمجهود اللذين يستغرقونهما عند مراجعة مراكز خدمة العملاء.

منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور


تويتر