بلغت 20 ألف درهم

3 متبرعين يسددون كلفة ولادة توأم

تكفل ثلاثة متبرعين بسداد 20 ألف درهم كلفة عملية ولادة امرأة (يمنية) توأماً بمستشفى ثومبي في عجمان، إذ تبرع أحدهم بـ10 آلاف درهم، والثاني بـ5000 درهم، والثالث بـ5000 درهم، ونسق «الخط الساخن» بينهم وبين إدارة المستشفى لتحويل المبلغ لحساب المريضة. وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، في 22 من الشهر الماضي، قصة معاناة الزوج (أبومحمد)» عدم قدرته على التكفل بمبلغ ولادة زوجته نظراً إلى تواضع إمكاناته المالية.

وأعرب (أبومحمد) عن شكره العميق للمتبرعين، ووقفتهم معه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، مشيراً إلى أن هذا التبرع ليس غريباً على شعب الإمارات لأنه سباق دوماً إلى مساعدة كل محتاج.

و(أبومحمد) وضعت زوجته توأماً، أحدهما عن طريق الولادة الطبيعية، والآخر بعملية قيصرية، وتم وضع الأخير بوحدة العناية المركزة في المستشفى، حيث بلغت كلفة إقامة وعلاج الأم والمولودين 20 ألف درهم، ولم يستطع السداد في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، بعدما تم إنهاء خدماته من الجهة التي كان يعمل بها، أخيراً.

وكان (أبومحمد) روى قصته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «فرحت بشكل كبير عندما علمت بحمل زوجتي، وبأنني سأُرزق بمولود جديد، وزادت فرحتي عندما راجعنا مستشفى ثومبي وأظهر الفحص الطبي أنها حامل بتوأم، لكن ما جعل فرحتي منقوصة تفكيري في كيفية سداد مبلغ الولادة، لاسيما بعدما أصبحت عاطلاً عن العمل وليس لدي دخل شهري ثابت».

وأضاف «عندما فاجأت زوجتي آلام الولادة نقلتها إلى المستشفى، وقد وضعت المولود الأول عن طريق ولادة طبيعية، وبعدها تعسرت في المولود الثاني، وخضعت لجراحة قيصرية، وكانت حالة المولود الأخير غير مستقرة، وأودع وحدة العناية المركزة، حيث مكث فيها لمدة يومين تحت الملاحظة والعناية الطبية، أما زوجتي فنقلت إلى إحدى الغرف العامة لحين تلقيها العناية المطلوبة».

 

تويتر