الخدمات الذكية

«زيارة نزيل» خدمة ذكية تختصر الوقت والجهد

تهدف خدمة «زيارة نزيل» الذكية، التي أطلقتها شرطة رأس الخيمة على تطبيقها الذكي، إلى تبسيط إجراءات تقديم طلبات زيارة نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية ، واختصار وقت وجهد ذويهم.

وتعد هذه الخدمة الأولى من نوعها على مستوى الدولة، وتستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسات الشرطية بشكل عام للمتعاملين معها كافة، حتى نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية، لمرحلة تحقق سعادتهم بشكل فعلي.

وتمثل الخدمة الجديدة نافذة تواصل يطل منها الجمهور من ذوي النزلاء على أقاربهم في المؤسسات العقابية والإصلاحية وفقاً للمفهوم الذكي للتكنولوجيا.

وراعت شرطة رأس الخيمة في تصميمها للخدمة سهولة الاستخدام وفق معايير الحكومة الإلكترونية والذكية، وإمكانية الدخول عليه عن طريق الهواتف والأجهزة الذكية المتحركة، من خلال تحميل التطبيق الخاص بوزارة الداخلية، وتقديم طلب زيارة نزيل، حيث ستتم موافاة مقدم الطلب برسالة نصية بموعد الزيارة بكل سهولة، عوضاً عن الاتصال الهاتفي أو الحضور شخصياً إلى مقر المؤسسة.

وتضم الخدمة 10 خيارات تعريفية لكامل تفاصيلها، هي: وصف الخدمة، ونوعها، وفئتها، والمستفيدون من الخدمة، والقطاع المقدم للخدمة، والإجراءات التنفيذية الخاصة بها، والوثائق والمستندات المطلوبة للاستفادة منها، وتفاصيل الرسوم المطلوبة، والوقت المتوقع لإنهاء الطلب، وتسلم الموافقة عليه وموعده، وتفاصيل عن اشتراطات التقدم للخدمة التي تحدد أن يكون المتقدم أحد أقارب نزيل المؤسسة العقابية من الدرجة الأولى، وضرورة الحصول على موافقة النيابة العامة لغير الأقارب من الدرجة الأولى، وضرورة التأكد من استحقاق النزيل للزيارة.

منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

تويتر