الخدمات الذكية

«عقاري الشارقة» حزمة متكاملة من الخدمات الذكية

يهدف الإصدار الجديد من التطبيق الذكي الذي أطلقته دائرة التسجيل العقاري في الشارقة «عقاري الشارقة»، أخيراً، إلى استكمال منظومة التحول الإلكتروني للخدمات الحكومية في الإمارة والدولة بشكل عام.

ويتضمن الإصدار الجديد حزمة متكاملة من الخدمات الذكية المتاحة للاستخدام، من خلال الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، إضافة إلى كل ما يتعلق بالمعلومات والإحصاءات العقارية التي تهم المتعاملين والمهتمين بالسوق العقارية. ومن أبرز الخدمات التي يشملها التطبيق الخدمات المقدمة للوسطاء العقاريين، حيث يتيح التطبيق للوسطاء المسجلين الاستفادة من بعض الخدمات الخاصة، مثل تسجيل عقد بيع مبدئي، والإعلان عن عقار تسجيل، وتجديد بطاقة وسيط عقاري، ومندوب عقاري، كما يتيح التطبيق للبنوك المسجلة تسجيل عقود الرهن العقاري إلكترونياً.

كما يقدم التطبيق مجموعة خدمات متاحة للجمهور العام، مثل خدمة طلب شهادة الإفادة عن الأملاك، وخدمة البحث عن العقار التي تتيح للباحثين عن عقار في الشارقة سهولة البحث عن العقارات في الإمارة، والتواصل مع المكاتب العقارية.

إضافة إلى ذلك يستعرض التطبيق آخر التداولات عبر الشريط اليومي للتداولات العقارية، الذي يستعرض وبشكل آني عمليات البيع التي تجرى في الدائرة. وفي قسم الإحصاءات، يمكن للمستخدم الاطلاع على تقرير التداولات الشهرية في نطاق ثلاثة أشهر من تاريخ عملية البحث، وذلك حسب (التصنيف، نوع الاستعمال، المنطقة)، كما يوفر تقارير الرهن العقاري، ويقدم معلومات عن المشروعات العقارية المسجلة لدى دائرة التسجيل العقاري مع تفاصيلها كافة، بحيث يتسنى للمستخدم معرفة المعلومات المتعلقة بالمشروع.

منصة آمنة وموثوقة لخدمات الجمهور

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/10/hotline-4-2.jpg

تويتر